الرئيسية » » مناسيب النيل تدخل مرحلة الخطر بالسودان

مناسيب النيل تدخل مرحلة الخطر بالسودان

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 26، 2013 | 4:55 م

شبكة الشروق

أعلنت الإدارة العامة للدفاع المدني، وصول مناسيب النيل، مرحلة الخطر، بعد أن شهدت ارتفاعاً في كلٍّ من العاصمة الخرطوم، والولاية الشمالية، بينما وصلت أولى طائرات الجسر الجوّي الكويتي لمساعدة متضرّري السيول والأمطار بالسودان.

وتواصل السلطات السودانية، متابعتها لمناسيب النيل، عبر آليات حددتها غرفة طوارئ الخريف، والتي تعمل هي الأخرى على درء آثار السيول والأمطار. في وقت وجهت فيه قاطني مناطق الهشاشة بأخذ الحيطة والحذر، ونصحت سكان الجزر بإخلائها.

وأكدت الإدارة العامة للدفاع المدني، استقرار مناسيب النيل في كل من الدمازين وسنار وودمدني، بينما واصلت ارتفاعها في مروي والخرطوم حيث بلغت 16:93 متراً.

وقال مدير إدارة التوجيه بالدفاع المدني محمدين أبوالقاسم في تصريح لـ "الشروق" إن مناسيب النيل وصلت مرحلة الخطر. وحذر المواطنين القاطنين الجزر بمغادرتها، حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم. في وقت توقع فيه هطول أمطار جديدة على الهضبة الإثيوبية في الأيام القادمة.

حزام المطر
في الأثناء تراجع حزام المطر نحو الجنوب، إضافة لتراكم السحب الممطرة على الهضبة الإثيوبية ـ حسب هيئة الارصاد الجوية ـ وهي عوامل من شأنها أن تُحدث تدفقات جديدة في المحابس العليا لحوض النيل الأزرق، وذلك بحسب مدير الهيئة العامة للإرصاد الجوية حسن علي سليمان.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger