الرئيسية » » صندوق الاسكان : لا خسائر في مدن الإسكان وماضون في ترتيبات افتتاح المرحلة الاولى

صندوق الاسكان : لا خسائر في مدن الإسكان وماضون في ترتيبات افتتاح المرحلة الاولى

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 12، 2013 | 4:59 م

الخرطوم 12/ 8/ 2013 م (سونا) 

أعلن الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان والتعمير عدم تأثر مدن الصندوق بالولايات بالامطاروالسيول بصورة كلية وان الجهود ماضية لافتتاح مدن المرحلة الأولى حسب التواريخ المحدده .

وقال سيادته في تصريح (لسونا) حول موقف مدن صندوق الإسكان من الإمطار والسيول التي ضربت معظم ولايات السودان أكد ان الموقف العام جيد ولم تتأثر مدن الصندوق بالإمطار والسيول وأن تقارير مدراء صناديق الإسكان بالولايات التي تلقاها في هذا الشأن تؤكد ذلك ولا توجد خسائر كبيرة تذكر بفضل التخطيط السليم وقوة المباني .

وأكد أن الترتيبات جارية حتى الآن لافتتاح مدن المرحلة الأولى من المشروع النموذجي للإسكان حسب التواريخ المعلنة وذلك بافتتاح مدن النيل الابيض والجزيرة في غضون أغسطس الجاري وجنوب دارفور في أكتوبر والقضارف في نوفمبر 2013م وقد تم افتتاح المدينة السكنية ببور تسودان في وقت سابق .

وعن موقف المدن السكنية التابعة لصندوق الإسكان في ولاية الخرطوم قال الأوضاع بشكل عام مستقرة حتى الآن وأن مدن الثورات والوادي الأخضر لم ترد تقارير تفيد عن سقوط منازلها عدا أضرار جزئية وأن التقارير اشارت الي ان هناك مياه تحيط ببعضها والخسائر التي حدثت كسائر المدن بالمناطق الأخرى بالولايات مؤكدا ان الصندوق سيعمل مع كافة الأجهزة الأخرى ذات الصلة لدرء الآثار السالبة للأمطار والفيضانات سائلا الله ان تكون أمطار هذا العام أمطار خير وبركة .

وقدم تعازية لأسر الضحايا من المواطنين الذين توفوا في هذا الصدد ومواساته للذين فقدوا المأوى والكساء والغذاء داعيا الي ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لتجاوز هذه المحنة ودرء اثارها .

اسكان ود البشير الشعبى

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger