الرئيسية » » السيول تهدم 600 منزل وتحاصر 700 بالجزيرة

السيول تهدم 600 منزل وتحاصر 700 بالجزيرة

Written By Amged Osman on السبت، أغسطس 10، 2013 | 11:45 ص

شبكة الشروق

تسببت الأمطار والسيول بولاية الجزيرة، في انهيار 1300 منزل، انهارت منها 600 منزل كلياً فيما تتعرَّض 700 للسقوط في أي لحظة، بجانب تأثيرها على الطريق البري الشرقي، الذي يبدأ من الحاج يوسف بولاية الخرطوم.

وأعلن والي الولاية، الزبير بشير طه، توزيع كافة معدات الإيواء للمتأثرين بالسيول والأمطار في بعض المناطق. وأكد أن كلَّ الآليات تعمل الآن في محليات الولاية المختلفة لشق قنوات تصريف المياه والمجاري.

من جهته، أعلن معتمد محلية أم القرى بولاية الجزيرة، أحمد سليمان الشايقي، أن عدد القرى التي تأثرت تأثراً مباشراً جراء الأمطار والسيول التي ضربت المنطقة بلغت 13 قرية فيما تأثرت 47 قرية جزئياً، وأن جملة المنازل التي انهارت بلغت 400 منزل، بجانب 700 منزل معرضة للسقوط، كاشفاً عن نفوق 150 رأساً من الماشية بالقرى المتأثرة.

فوق المعدَّلات
وقال والي الجزيرة، خلال معايدته للمرابطين بمتحرك القردود من القوات المسلحة والدفاع الشعبي والأجهزة النظامية الأخرى، إن معدَّلات الأمطار فاقت كل التصاميم الهندسية لتصريف المياه في القرية 38 لمشروع الرهد الزراعي.

وأوضح الوالي، أن المياه غمرت كافة المنازل بالقرية، إلى جانب تأثُّر ثلاث قرى بمنطقة شرق الجزيرة، مما تسبب في انهيار 185 منزلاً ما بين هدم جزئي وكامل، وأشار إلى تأثُّر الطريق البري الشرقي بالأمطار والسيول.

وأشار معتمد أم القرى إلى الجهود التي بذلتها المحلية بالتنسيق مع غرفة الطوارئ بالولاية لإغاثة المواطنين، حيث تم توزيع الإيواء والغذاء، مضيفاً أن التنسيق جارٍ مع وزارة الصحة لتسيير قافلة تحتوي على أدوية الطوارئ والمبيدات والناموسيات تحسباً لأي طوارئ صحية.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger