الرئيسية » » ترحيل القرية 38 بأم القرى بناء على القرار الصحي

ترحيل القرية 38 بأم القرى بناء على القرار الصحي

Written By sudaconTube on الاثنين، أغسطس 26، 2013 | 7:44 م

مدني في 26 / 8 (سونا)  

أعلن الأستاذ أحمد محمد سليمان معتمد محلية أم القرى بولاية الجزيرة أن ترحيل المواطنين المتضررين بالسيول والأمطار بالقرية 38 إلى معسكر الإيواء بجنوب رئاسة المحلية جاء بناء على القرار الصادر من إدارة الشؤون الصحية بالمحلية . وأضاف أنه قد تم ترحيل 720 أسرة لهذا المعسكر وحصر جميع المنازل المتضررة بالقري 38 - 37- 36 و 39 باللجنة فيما تضررت حوالى 318 من المنازل بالمحلية تضرراً كاملاً وتم إيواء جميع المتضررين . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بقصر الضيافة بود مدني. 

وأبان المعتمد أن المعينات اللازمة من الإغاثات قد تم توزيعها على مستوى القرى والفرقان بالمحلية ، كاشفاً عن إنشاء جسور بقرى المحكرة وفتح قنوات لتصريف مياه الخريف.

من جانبه تحدث الباشمهندس مصطفى عدلان وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بالولاية متناولاً الجهود التي بذلت من جانب غرفة الطوارئ لاحتواء الموقف، مؤكداً اهتمام وزارته بالطرق وإعادة تخطيط المصارف بجميع محليات الولاية. وكشف عن اتفاق تم مع بعض الشركات العاملة في مجال حصاد المياه للاستفادة منها في أغراض الزراعة وحفر عدد من الحفائر لتحسين المناخ والبيئة كبرنامج إستراتيجي للوزارة في هذه المرحلة . فيما أكد الأستاذ محمد الكامل فضل الله وزير الثقافة والإعلام اهتمام حكومة الولاية بجميع المناطق المتضررة من جراء السيول والأمطار وتوفير الإمكانيات المتاحة لمجابهة الآثار المترتبة على ذلك وتعزيز الجهد الشعبي والرسمي لتجاوز الأزمة وإيجاد المعالجات اللازمة للمتضررين. وأشار لتوفير الإغاثات والاحتياجات الأساسية للأسر داخل معسكر الإيواء جنوب المحلية، مشيداً بدور منظمات المجتمع المدني والهلال الأحمر في تخفيف الكارثة وتقديم الدعم المركزي والولائي للمتضررين ...
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger