الرئيسية » » احصائية: انهيار ( 2200 ) منزل بالكرياب و( 4000 ) منزل بمرابيع الشريف

احصائية: انهيار ( 2200 ) منزل بالكرياب و( 4000 ) منزل بمرابيع الشريف

Written By sudaconTube on الخميس، أغسطس 22، 2013 | 8:16 م

الخرطوم : سراج النعيم

واصلت جولاتي في المناطق المتضررة جراء الأمطار والسيول حيث أنها نسقت هذه الجولة مع منظمة ( أرض الطيبين ) الخيرية وقروب ( أوتار الأصيل ) بالفيس بوك والواتساب.

وتعتبر هذه المنظمة عاملة في مجال المساعدة الإنسانية بمنطقة شرق النيل وقد قدمت مساعدات للمتضررين تمثلت في مواد غذائية وملابس وخيام وبطاطين وأدوية كما أنها قامت بوضع لجان منظمة في إحياء مرابيع الشريف والكرياب لتسليم المعينات بطريقه مثالية. اذ بدأت الحملة عشوائيا لأنه لم يكن هنالك علم أو إحصائيات بمن هم المتضررين فكانت بعض تلك المساعدات تذهب إلي من هم من مناطق أخري ربما تكون ليست متضررة.

ومن هنا دعونا نقف وقفة تأملية في منطقة ( الكرياب ) التي تعاني معاناة كبيرة مما أصابها من أمطار وسيول فقد استطعنا ان نحصي منازلها المنهارة التي وجدناها تقريبا ( 2200 ) منزل ما أستدعي مواطنيها الإقامة في الأماكن المحازية لشارع الزلط الذي يمر بالمنطقة الشيء الذي تسبب في حوادث مرورية نتج عنها وفيات وإصابة بعضا منهم.

وعندما نقف علي حجم المعينات التي وصلت المنطقة من خيام ومشمعات وملابس نجد أنها لم تكفي ربع السكان عندها أجرت المنظمة بالتنسيق مع الصحيفة دراسة أحضرت من خلالها شركة هندسية لإعادة البناء وتعمير المنطقة. وقد كشفت الدراسة أن ارتفاع منسوب النيل ( 152 ) بوين تو وعليه يفترض أن يتم عمل ردمية ( 170 ) سنتمتر وأن يكون البناء بالبلوك في شكل مجمعات سكنية يتألف فيها المنزل من غرفة وحمام وسور وتكلفة المنزل الواحد بالتقريب ( 69 ) مليون وبالتالي تصبح جملة المنازل التي تحتاج للتعمير والإنشاء ( 152 ) مليار تقريبا.

وحينما ننتقل بالدراسة إلي منطقة مرابيع الشريف نجد ان المنهار منها ( 4000 ) منزل و جملة تكلفة البناء بالتقريب ( 276 ) مليار جنيه. 

هذا وقد أشارت اللجنة الشعبية بمنطقة مرابيع الشريف بأن الإعلام أكد ان عدد الخيام المنصوبة بالمنطقة ( 1800 ) خيمة فأين هي لأننا لم نرها فمن الذي استلمها باسم المنطقة بالإضافة إلي أنهم تحدثوا عن داء العقارب والثعابين وأيضا قالوا لم يصلنا ومعظم الذين يرابطون في شارع الزلط الذي يمر بمنطقة مرابيع الشريف لا ينتمون إليها بل هم من مناطق أخري وعندما يغادرون في المساء بعرباتهم يفعلون ذلك بعد ان يحملوا مواد الإغاثة التي يتجهون بها جنوبا وشمالا. 

وتستمر الدراسة لتتجه إلي مدارس مرابيع الشريف والكرياب فوجدتهما لا تصلح للدراسة إلا بعد مرور شهر من تاريخه وذلك بعد إعادة البناء والترميم ونناشد كل المنظمات أن تلتفت إليها.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger