الرئيسية » » طي ملف الأراضي الزراعية للمهندسين الزراعيين

طي ملف الأراضي الزراعية للمهندسين الزراعيين

Written By Amged Osman on السبت، يوليو 20، 2013 | 10:21 م

الخرطوم في 20-72013م(سونا)

طوي ملف قضية الأراضي الزراعية للمهندسين الزراعيين التي تعطل فيها الإنتاج 23 عاما بمناطق الضريساب وأم كتره بشرق النيل.

وقال المهندس أزهري خلف الله وزير الزراعة بولاية الخرطوم اليوم في مؤتمر صحفي بقاعة وزارة المالية ولاية الخرطوم أن حل هذه المشكلة لتأمين وحفظ حقوق المواطنين الزراعية والسكنية ولتمكين المهندسين الزراعيين والبالغ عددهم 6 آلاف مهندس زراعي من استلام أراضيهم والاستعداد للاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي بالمنطقة .

من جانبه حيا عضو المجلس الوطني نائب الدائرة السيد الطيب الغزالي حكومة الولاية ووزارة الزراعة لجهودهما الكبيرة والمتواصلة والتي أثمرت عن للاتفاق مؤكداً إن المهندسين الزراعيين يعدون صفوة وثروة لنهضة المنطقة مرحبا بالخطوة واعتبرها وفاق تام لحفظ الحقوق .

وتحدث في المؤتمر المهندس الوسيلة منوفلي رئيس المهندسين الزراعيين مشيرا إلي التزام الدولة بالعدالة رغم فقدان المهندسين الزراعيين لمساحة تتراوح مبين 25-30 إلف فدان مؤكدا رضا الاتحاد التام لتحويل الغرض من زراعي لسكني وقال إن هناك إجماع من الزراعيين بالتعويض المجزي وتحقيق الهدف الأساسي لخمسة آلاف فدان ثلاثة ألف فدان بشرق النيل واثنين إلف فدان بغرب امدرمان .

وكان المهندس / ازهري خلف الله وزير الزراعة بالولاية قد عرض خلال المؤتمر الصحفي المعالجة والتسوية التى تمت بمنح المهندسين الزراعيين أراضي سكنية واخرى زراعية كتعويض مجزٍ توافقت عليه كل الاطراف بما فيها سكان منطقة شرق النيل فيما رحب اتحاد المهندسين الزراعيين بالمعالجة والذي وصفها الوسيلة حسن منوفلي رئيس الاتحاد بان الارض السكنية التى منحت لهم في إطار المعالجة عوضتهم سنين الانتظار الطويلة واكد أنهم سيكونون قدر التحدي في تحقيق الهدف الأساسي من المشروع هو السكن الى جانب موقع الزراعة أو ما يعرف بالزراعة المختلطة والسكن البستاني .

وتحدث في المؤتمر عدد من اعضاء اتحاد المهندسين على رأسهم بروفسير أحمد على قنيف وهجو قسم السيد وعبد الجبار حسين فيما تحدث انابة عن اهل المنطقة النائب البرلماني الطيب الغزالي الذي قاد لجنة التفاوض مع الأهالي وبذل جهداً مقدراً في التوصل لهذه الحلول .

من جانبه عدد د. عمار حامد سليمان معتمد محلية شرق النيل الحلول التى تمت بمحلية شرق النيل في اكثر من (5) مواقع شهدت نزاعات حول الأراضي .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger