الرئيسية » » صندوق الإسكان : مشروع تشييد المدارس ضمن خطة التعمير

صندوق الإسكان : مشروع تشييد المدارس ضمن خطة التعمير

Written By Amged Osman on الأحد، يوليو 21، 2013 | 2:47 م

الخرطوم (سونا) 

اكد الصندوق القومي للإسكان والتعمير ان المشروع النموذجي لتشييد المدارس الذي ينفذ بولاية شمال كردفان يجيء تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجمهورية وإشراف اللجنة العليا للإسكان والتعمير التي يرأسها الدكتور الحاج ادم يوسف نائب رئيس الجمهورية مشيرا الي المشروع يتسق مع الرؤية الإستراتيجية للصندوق وخططه في جانب الاعمار حيث أن الصندوق يهتم وفقا لاختصاصاته بالإسكان والتعمير .

واوضح الدكتور عبد الرحمن الطيب أيوبيه المدير التنفيذي للصندوق في تصريح ( لسونا ) حول سير العمل بمشروع تشييد المدارس انه قد تم اختيار تنفيذ المشروع النموذجي في ولاية شمال كردفان بوصفها من الولايات ذات الكثافة السكانية العالية وبها عدد كبير من المدارس المشيدة بالمواد غير الثابتة مشيرا الي أن المشروع يهدف الي بناء مدارس بمواد ثابته تعزز من توفير بيئة تعليمية سليمة وتسهم في التعمير بالمنطقة .

وقال ان العمل في مشروع تشييد مدارس الأساس أصبح واقعا بانتهاء المرحلة الأولى من المشروع النموذجي بولاية شمال كردفان وذلك باستلام خمس مدارس من عدد " 28" مدرسة في إطار المرحلة الأولي داعيا الي ضرورة أن تشهد الأيام المقبلة المزيد من التعاون مع حكومات كردفان الثلاث لإنفاذ مشروعات المدارس ومشروعات الإسكان بمختلف مسمياته الشعبي والاقتصادي والاستثماري.

ومن جانبه أكد المهندس الخلوتي الشريف مدير إدارة المشروعات بالصندوق القومي للإسكان والتعمير رئيس البعثة الفنية لمتابعة تشييد مدارس شمال كردفان عن بدء التنفيذ الفعلي للمرحلة الثانية لمشروع المدارس والتي تشمل 23 مدرسة مبينا انه من المتوقع ان تتم التدفقات النقدية للمدارسة بداية أغسطس القادم بتكلفة 23 مليون جنيه .

وقال الشريف ان الجهود ماضية لمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية مع الجهات ذات الصلة حيث تم تسليم المواقع لحوالي 19مدرسة من جملة 23 مدرسة ولم يتم تسليم 4 مواقع بسبب عدم توقيع العقودات مع المقاولين ولأسباب فنية .

وأكد مدير إدارة السياسات والاستثمار والتمويل الاستاذ الحاج تبن ضرورة تكوين آلية بولاية شمال كردفان لضمان استلام مساهمة الولاية في مشروع المدارس والتي تبلغ 25% .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger