الرئيسية » » مشروعات اسعافية عاجلة لتوفير مياه الشرب للإنسان والحيوان‎ بشمال دارفور

مشروعات اسعافية عاجلة لتوفير مياه الشرب للإنسان والحيوان‎ بشمال دارفور

Written By Admin on الاثنين، يوليو 15، 2013 | 5:25 م

الفاشر 15-7-2013م (سونا)

أكد المهندس نصر الدين محمود مدير إدارة مياه الريف بولاية شمال دارفور أن ادارته قد تمكنت وبالتنسيق مع شركائها الدوليين من تنفيذ العديد من المشروعات الاسعافية العاجلة فى مجال المياه تم من خلالها توفير مياه الشرب الصالحة والنقية للإنسان والحيوان بمختلف المناطق التى تاثرت بالحرب والنزوح منذ العام 2003م .

وأشار الى أن المشروعات المنفذة قد تمثلت فى حفر الآبار الجوفية وابار المياه التى تعمل بالضخ اليدوى بجانب إعادة تأهيل وصيانة مرافق المياه المختلفة التي دمرتها الحرب و تحديد الفجوة في مجال المياه بصورة دقيقة ، واعداد الخطط الكفيلة بكيفية تغطيتها بالإضافة إلى إنشاء معامل للكشف الدوري لعينات المياه لتحسين نوعية خدمات المياه.

ولفت إلى اهتمام إدارته بأمر تدريب العاملين بمختلف تخصصاتهم وذلك بإنشاء مركز لتدريب العاملين بالهيئة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) .

وقال المهندس محمود فى تصريح لـ(سونا) أن من أهم محاور خطته للفترة القادمة هو الاستمرار في حفر المزيد من محطات المياه الجديدة وتأهيل القائمة منها وإنشاء شبكات المياه بالإضافة إلى الاستمرار في تشييد وتأهيل وصيانة الحفائر والسدود و تفعيل عمل مجلس هيئة مياه الشرب.مؤكداً اهتمام إدارته باختيار التقنيات المناسبة للمياه في القرى مع السعي لإدخال تقنية الطاقة الشمسية و مراجعة تعرفة المياه لمقابلة التكلفة ضماناً لاستمرارية المياه علاوةً على إنشاء مرافق جديدة للمياه من حفائر وسدود لعمل تقوية للأحواض الجوفية المائية بجانب تقوية الشراكة مع المنظمات الطوعية لتنفيذ المزيد من المشروعات. وجدد اهتمام إدارته بمشروع الإدارة المتكاملة لموارد المياه بهدف المحافظة على موارد المياه بجانب تشجيع المزارعين على استغلال مشروع حصاد المياه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger