الرئيسية » » مجلس مياه الخرطوم يتعهد بدعم خطط زيادة الانتاج وتحسين الشبكات

مجلس مياه الخرطوم يتعهد بدعم خطط زيادة الانتاج وتحسين الشبكات

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يوليو 02، 2013 | 9:41 م

الخرطوم: smc

أجاز مجلس إدارة هيئة مياه ولاية الخرطوم في إجتماعه الدوري برئاسة الفريق مهندس الرشيد فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية تقرير الأداء النصف سنوي للهيئة للعام 2013م.

وقال فقيري في تصريح لـ(smc) إن المجلس إطلع من خلال التقرير على الزيادة التي تحققت في إنتاجية المياه والتي وصلت إلى 207 ألف متر مكعب مما أسهم في إستقرار إمداد المياه بالولاية خلال الصيف الحالي، متعهداً بدعم المجلس للهيئة لإنفاذ خططها الهادفة لزيادة إنتاج المياه وتحسين الشبكات وتمديد الخطوط الناقلة والشبكات الجديدة في المناطق الطرفية.

وأشار إلى أن المجلس أمن على أهمية عمل دراسات لتكلفة إنتاج المياه ومشاركة المواطنين في التكلفة بنسبة30% في الشبكات الجديدة و20% في شبكات الإحلال والإبدال، مؤكداً إهتمامه بتدريب العاملين لغرض ترقيه وتجويد الأداء، داعياً إلى ضرورة إستمرار التعاون مع الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء لتكملة تغطية المناطق التي لا يزال التحصيل فيها عبر الهيئة والشركات، مشيداً بزيادة عدد مشتركي الهيئة عبر نوافذ الكهرباء والتي تغطي حتى الآن 37 موقعاً.

وفي سياق ذي صلة أحاط جودة الله المجلس بإستعدادات الهيئة لموسم الدميرة والخريف بما وفرته من مواد التنقية والتعقيم للآبار الطرفية، هذا وقد إستمع المجلس إلى تقرير مبدئي من لجنة المياه السطحية والجوفية بالولاية ووجه بتقديم تقرير ضافٍ للاستفادة منه في الخطط المستقبلية للهيئة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger