الرئيسية » » مشروع لتركيب محطات زلزالية بالولايات

مشروع لتركيب محطات زلزالية بالولايات

Written By Admin on السبت، يوليو 06، 2013 | 5:23 م

الخرطوم في 6/7/2013م (سونا)

أعلنت وزارة المعادن عن اكتمال وضع التصور اللازم لتركيب محطات زلزالية بعدد من الولايات وتوفير سبعة محطات حاليا .

جاء ذلك في اجتماع دورة الانعقاد الثانية للمجلس الاستشاري للوزارة الذي عقد اليوم بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس برئاسة الأستاذ كمال عبد اللطيف وزير المعادن .

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن مشروع تركيب المحطات الزلزالية من المشروعات الهامة والإستراتيجية التي ستعكف الوزارة علي تنفيذها خلال الفترة المقبلة بيهدف إعطاء السودان ميزة نسبية ليس علي المستوي الوطني فحسب إنما علي مستوي المنطقة حيث سيمكن المشروع من تركيب (7) محطات زلزالية ستوزع علي حسب الأولوية بالولايات وتأسيس محطة مركزية بإدارة الجيوفيزياء يكون لها الاثر الكبير في تقديم خدمات علمية جليلة في مجال الزلازل.

وأبان السيد محمد المبارك من وزارة المعادن ان مشروع المحطات الزلزالية سيحقق عدد من الأهداف منها متابعة ورصد الزلازل والحركات الأرضية بالميلاد وتحديد مناطق الفوالق النشطة ومتابعتها بالرصد والتحليل والمراقبة وتقديم الاستشارات للمشاريع ألكبري مثل الطرق والجسور والسدود وكل مشاريع البنيات الأساسية .

وتشير( سونا ) الي المجلس الاستشاري للوزارة قد دعا الي ضرورة ان يتم تنفيذ مشروع تركيب محطات الزلازل بالتنسيق مع مركز أبحاث الزلازل في السودان وان يتم بالاستفادة من الأقمار الصناعية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger