الرئيسية » » شكوى من أزمة المياه في الخرطوم

شكوى من أزمة المياه في الخرطوم

Written By sudaconTube on الأحد، يوليو 14، 2013 | 2:51 م

شبكة الشروق

ارتفعت وتيرة شكوى مواطني العاصمة السودانية الخرطوم، من استمرار أزمة المياه، مع ارتفاع درجات الحرارة، في نهار رمضان، وتضاعف حاجتهم لاستخدامها. وبرر المواطنون احتجاجاتهم على مشكلة المياه من حيث الكم والنوع بدفعهم لفاتورة المياه مقدماً.

وطالبوا عبر "الشروق" هيئة مياه ولاية الخرطوم، بالقيام بالمعالجة اللازمة لارتفاع درجة العكورة، التي قالت الهيئة إنها تسببت في الأزمة من حيث الكم والنوع.

ويشكو المواطنون بمعظم أحياء العاصمة، تدهور خدمات المياه، بعد انقطاع الإمداد لساعات في بعض الأحياء، أو وصولها زائدة العكورة إن توفرت في بعض الأوقات.

وتوقع مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم جودة الله عثمان، أن يستقر الإمداد المائي بكافة أرجاء الولاية خلال اليومين القادمين، بعد انخفاض مستوى العكورة ،التي قال إنها ارتفعت بطريقة مفاجئة وغير مألوفة في مياه النيل، وتسببت في الأزمة.

لون ورائحة
ويقول بعض المواطنين إن المياه التي يستخدمونها أصبحت ذات لون ورائحة، ولا تحمل خواص المياه العلمية، التي عرفت بأنها لا لون ولا طعم ولا رائحة لها. وأكدوا أن هيئة المياه بولاية الخرطوم، تأخذ حقها كاملاً مع فاتورة الكهرباء، ولا تؤدي واجبها تجاههم.

وطالب مواطنو جبرة والكلاكلة وامتداد ناصر بالخرطوم، والصالحة وأم بدة بأم درمان، ومناطق شمال بحري، طالبوا هيئة المياه، بالإيفاء بالتزاماتها تجاههم، خاصة وأن حاجتهم للمياه تتضاعف في هذا الشهر.

وأدى ارتفاع العكورة ـ حسب جودة الله ـ، إلى تخفيض الكفاءة الإنتاجية ببعض المحطات، مثل محطة المنارة وبحري والمقرن، وقال إن بقية المحطات تعمل بكفاءة عالية.

ووجه مدير الهيئة، مديري المياه بالمحليات، بأن تعمل الآبار الجوفية على مدار الساعة، لزيادة الإنتاجية لهذه الآبار، وبزيادة ساعات الضخ.






شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger