الرئيسية » » تدشين العمل بمحطة مياه كسلا الجديدة بدعم ياباني قدره(23) مليون دولار

تدشين العمل بمحطة مياه كسلا الجديدة بدعم ياباني قدره(23) مليون دولار

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يوليو 30، 2013 | 7:51 م

كسلا في 30-7-2013-(سونا)

دشن الاستاذ عبد المعز حسن عبد القادر والي ولاية كسلا بالانابة برفقة رئيس المجلس التشريعي وعدد من قيادات الولاية بداية العمل بمحطة مياه كسلا الجديدة (اويتلا) التي تبلغ سعتها مليون و800 الف متر مكعب والمنفذة بدعم من الحكومة اليابانية قدره 23 مليون دولار عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) ومكون من حكومة السودان قدره 15 مليون و600 الف جنيه في شكل اعفاءات جمركية وضرائبية ومكون ولائي قدره مليون و850 الف جنيه .

وتكفي المحطة الجديدة حاجة 25 الف اسرة الي جانب معالجتها لاشكاليات شح المياه بالاحياء الشرقية لمدينة كسلا .

وحيا الوالي بالانابة الاخوة في الحكومة اليابانية ومنظمة جايكا والشركات المنفذة للعمل في تنفيذ مختلف المشروعات بالولاية . وقال ان المحطة الجديدة ستكون العامل الرئيس في انها ازمة المياهه بكسلا مشيرا الي حجم معانات المواطنين في الحصول علي المياه في فصل الصيف نسبة لانخفاض المخزون الجوفي وضعف خطوط توصيل المياه.. واشار الي محطات المياه البديلة التي يجري العمل فيها حاليا والذي سينتهي في سبتمر المقبل وبسعات تخزينية مضاعفة عما كان سابقا ..

وتطرق الي خارطة المعالجات الاسعافية لتوفير المياه والترتيبات مع مصرف المزارع التجاري بموافقة بنك السودان لتوفير تمويل لاحلال الشبكات القديمة لمقابلة كميات المياه المنتجة من المحطات الجديدة .. واوضح معتمد كسلا الاستاذ حسن الشريف الطيب ان المحطة الجديدة تعتبر إحدى المشاريع الكبيرة والمهمة بمدينة كسلا وهي من اصل ثلاثة محطات منفذة من قبل اليابانيين وستعمل علي حل كل مشاكل المياه بشرق المدينة وانتاج مياه نقية غير معرضة للتلوث .

واشار السيد اكيرا ياما زاكي المهندس المقيم بالوكالة اليابانية بكسلا الي استراتيجية الولاية في مجال المياه والصرف الصحي واستعداد الوكالة للتعاون لامداد المياه النقية للمواطنين حسب برنامج الولاية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger