الرئيسية » » المسجل التجارى يحذف شركات مقاولات ضمن 183 شركة مملوكة للحكومة

المسجل التجارى يحذف شركات مقاولات ضمن 183 شركة مملوكة للحكومة

Written By sudaconTube on الأربعاء، يوليو 31، 2013 | 5:53 م

الخرطوم في 31-7-2013(سونا )

أعلنت إدارة المسجل التجاري عن حذف 183 شركة مملوكة للحكومة من السجل لعدم توفيق الأوضاع بعد الإطلاع علي مواقفها ومدي قانونية إجراءتها.

وكشفت مولانا هند الخانجي رئيس إدارة التسجيلات التجارية في تصريح لوكالة السودان للانباء أن أكثر من 170 شركة حكومية وفقت أوضاعها وأكملت ملفاتها مؤكدة ان بعض الشركات الحكومية لها عمل استراتيجي لا يشملها الالغاء وان استمرار عملها ينبع من السلطة التقديرية للسيد رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء.

وأضافت انه تم تسليم أسماء شركات عامة لسوق الإوراق المالية للتأكد من تسجيلها في السوق من عدمه ليتسني لإدارة المسجل التجاري إعلان حذفها من السجل في حال عدم توفيق اوضاعها.

وأشارت الخانجي ان الحملة التي قادتها إدارة المسجل التجاري واستمرت لمدة اربعة شهور كشفت ان كثيرا من الشركات الأجنبية لم تقم بتوفيق أوضاعها وان إدارتها بصدد إستخراج كشف حذف لها ورفعه للسيد وزير العدل للموافقة عليه مؤكدة ان العديد من الشركات التي يساهم فيها أجانب لا توجد مقرات لها مما يضطرنا لحذفها من السجل.

وأكدت ان الشركات المسجلة بلغ عددها 42 ألف شركة وهذا العدد لا يتناسب مع اوضاع السودان مما يتطلب تقليصها عبر تحديد رأس المال المناسب لأغراض تسجيل ، الشركة ونفت الخانجي وجود اي شركات باسماء مسؤلين بالدولة .


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger