الرئيسية » » الخرطوم : 150% نسبة " العيكورة " و (8) ألف جملة البلاغات

الخرطوم : 150% نسبة " العيكورة " و (8) ألف جملة البلاغات

Written By Admin on الثلاثاء، يوليو 16، 2013 | 12:55 م

صحيفة ألوان

تقدمت عضو المجلس التشريعي بولاية الخرطوم عواطف طيب الأسماء بمسألة مستعجلة لوزير التخطيط والبنى التحتية بالولاية المهندس الرشيد فقيري حول ارتفاع العيكورة خلال الأيام الماضية والقطوعات المتكررة للمياه في بعض الأحياء بالولاية .

وكشف وزير التخطيط والبنى التحتية الفريق الرشيد فقيري عن زيادة نسبة العيكورة في مياه النيل بنسبة 150% في شهر يوليو للعام الحالي مقارنة بشهر يوليو للعام الماضي ، وقال ان القطوعات وشح المياه الذي شهدته الولاية في الأيام الماضية نتج عن العيكورة المفاجئة التي طرأت على مياه النيل ، وأضاف : هناك مناطق تأثرت جراء العيكورة الزائدة ، وتوقع انخفاضاً في كمية المياه المنتجة هذى العام بسبب العيكورة .

وشكا الوزير من الإجراءات البنكية المعقدة في الحصول على الدولار مؤكداً أن الدولار المشكلة الأساسية في توفير مواد التنقية .

وأكد أن نسبة البلاغات بلغت 8 آلاف بلاغ وبلغت نسبة الإصلاح اليوم 90% ، معلناً عن خطة الوزارة التي تستهدف إنشاء محطتي الوادي الأبيض وواوستي بجانب حفر 115 بئراً بالمناطق التي تعاني ضعفاً في المياه .

في ذات الوقت أبدى عدد من نواب البرلمان استيائهم من أزمة المياه التي يعاني منها عدد من الأحياء بالولاية وطالبوا بضرورة وضع حلول سريعة وتوفير تناكر وبراميل للمياه وعمل إعلان للمواطنين لامتصاص المشكلة .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger