الرئيسية » » إستقرار في أسعار مواد البناء و وفرة فى الأسمنت

إستقرار في أسعار مواد البناء و وفرة فى الأسمنت

Written By sudaconTube on السبت، يونيو 08، 2013 | 4:33 م

الخرطوم : محمود النور

شهدت أسعار مواد البناء إستقراراً ملحوظا خلال الأيام الماضية في أسواق الخرطوم خلال الأيام الماضية فيما كشفت جولة ( أخبار اليوم ) عن إستمرار حالة الركود الي يشهدها السوق عازين ذلك إلى شح السيولة لدى المواطنين .

و أرجع التاجر يوسف النور ( صاحب مغلق ) تراجع أسعار مواد البناء إلى التراجع الذي سجلته أسعار الدولار الشهرين الماضيين خاصة بالنسبة للمواد المستوردة البوهيات و مواد الطلاء و أسعار الحديد لافتاً إلى أن الإرتفاع الذي حدث خلال الأيام الماضية لم يؤثر على أسعار مواد البناء بسبب تدني مستوى القوة الشرائية و تزايد نسبة الركود .

و أضاف يوسف أن الأسمنت أصبح يشهد وفرة واضحة من مختلف الأصناف و قال إن هناك إنتظاما ملحوظا افي وصول كميات السلعة من مناطق الإنتاج إلى أسواق العاصمة و أن ذلك أدى إلى إستقرار كبير في أسعارها حيث سجل سعر الطن إلى 740 جنيه و الجوال إلى 37 جنيه .

و توقع التاجر يوسف أن تبدأ أسعار الطوب و التي وصلت إلى 1,200 جنيه للوري سعة 4000 طوبة أن تبدأ في الارتفاع التدريجي مع بشريات الخريف و هجرة العمال إلى الزراعة و كذلك أسعار الرمل التي تبلغ الآن 700 جنيه للقلاب وفيما وصل سعر قلاب الخرسانة إلى 850 جنيه موضحا أن الخريف عادة يتسبب في توقف العمل في المحاجر فضلا عن زيادة تكلفة الترحيل من من مناطق الانتاج إلى الأسواق .

بالنسبة لأسعار البوهيات و البوماستك فقد حافظت على أسعارها دون التأثر بالتذبذب الحاصل في سوق الدولار حيث سجل بوماستك المهندس 110 جنيه للجردل و الشروق 95 جنيه و النيل 100 جنيه و الإفريقية 85 جنيه و أيوب 95 جنيه و سليدور 95 جنيه و الجزيرة 90 جنيه .

من جانبه أكد التاجر الحسين عوض الله ( صاحب مغلق ) إستقرار أسعار السيخ و حديد التسليح بشكل عام بعد أن شهدت حالة من الركود خلال الأيام الماضية نتيجة لتذبذب أسعار الدولار في السوق الأسود بشكل خاص مبيناً أنه بالرغم من أن التصنيع يتم محلياً إلا أن مدخلات الإنتاج تستورد من خارج البلاد فيما استقر سعر طن السيخ 3 لينية عند 5,900 جنيه فيما بلغ سعر طن السيخ 5 و 4 لينية 6,400 جنيه اما لوح الصاج استقر عند 58 جنيه .

أخبار اليوم  
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger