الرئيسية » » تشريعي ولاية الجزيرة يدعو لوضع خطة واضحة لإنفاذ الطرق بالولاية

تشريعي ولاية الجزيرة يدعو لوضع خطة واضحة لإنفاذ الطرق بالولاية

Written By Fix Khartoum on الخميس، يونيو 27، 2013 | 9:44 م

مدني في 27-6-2013(سونا)

أجاز مجلس ولاية الجزيرة التشريعي في جلسته اليوم برئاسة دكتور جلال من الله جبريل رئيس المجلس وبحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية بالإجماع بيان أداء وزارة التخطيط العمراني والتخطيط والإسكان والمرافق العامة للربع الأول من هذا العام بعد إجازة تقرير لجنة الزراعة والتخطيط العمراني حوله والذي قدمه المهندس حمد النيل محمد الإمام رئيس اللجنة .

وأشاد التقرير بالانجازات التي تمت بكافة المحاور مشيرا لأهمية الوزارة لارتباطها المباشر بخدمات المواطنين وثمن جهود الوزارة في استجلاب وحدة الطرق التي كان لها الأثر الواضح في تأهيل وصيانة الطرق بالولاية. 

كما دعا التقرير لضرورة زيادة إيرادات الوزارة والإسراع في تنفيذ الخطة الإسكانية وعمل المجمعات السكنية في مناطق مأهولة بالسكان خاصة شمال الجزيرة والعمل على إعادة فتح مكاتب التخطيط وتزويدها بالكادر الفني المؤهل. 

وأشاد التقرير بالانجازات التي تحققت في محور المياه في منطقة أبو قوته، داعيا للإسراع في تركيب الآبار التي تم حفرها وتجديد شبكات المياه ومعالجة مياه منطقة الجاموسي والماطوري. كما أوصى التقرير بتوفيق أوضاع الشركات المتوقفة عن العمل وسن قانون خاص بأراضي الولاية وانجاز المخطط السكني للمغتربين ووضع خطة واضحة للطرق حسب الأولويات وتنفيذ الطرق الزراعية المقترحة من العام الماضي والتوسع في برنامج الطاقة الشمسية وتجويد الأداء في ضبط النمو العمراني وتوفير المهندسين بالمحليات في كل الإدارات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger