الرئيسية » » رصد 260 مخالفة سرعة زائدة بالرادار في شارع النيل في ساعة واحدة

رصد 260 مخالفة سرعة زائدة بالرادار في شارع النيل في ساعة واحدة

Written By sudaconTube on الأحد، يونيو 16، 2013 | 10:00 م

الخرطوم 16-6-2013(سونا)

وقف د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم اليوم في إجتماع موسع بحضور المهندس/ الرشيد عثمان فقيري وزير التخطيط والبنى التحتية على الرصد الإلكتروني لمخالفات السرعة الزائدة التى بدأ التطبيق الفعلي لها منذ التاسع من يونيو الجاري بواسطة الرادار الموجود في في طرق الولاية المختلفة حيث يجرى تسليم المخالفة لصاحب المركبة دون أخذ تسوية مالية منه أو أي عقوبة علية في الوقت الحالي بهدف التوعية والإرشاد وحثه على عدم تكرار المخالفة وتستمر المهلة الإرشادية حتى نهاية الشهر الجاري بعدها يبدأ تطبيق التسوية المالية للمخالفات .

وقال المهندس/ المعتز بالله خليفه الخير مدير إدارة الرقابة الإلكترونية بولاية الخرطوم ان الرادار المتحرك بشارع النيل رصد في ساعة واحدة 260 مخالفة سرعة زائدة مشيراً الى أن هناك (6) مواقع أخرى بالولاية بها رادارات ثابتة لرصد السرعة الزائدة إضافة الى عدة رادارات متحركة تغطي طرق الولاية وسيتم تنبيه أصحاب المركبات بأن طرق الولاية مراقبة بالرادارات مع توضيح الحد الأقصى للسرعة المسموح بها في كل طريق وهي مصنفة ما بين طرق داخلية وطرق سريعة وطرق دائرية وطرق قومية .

وأضاف المهندس معتز ان العمل جاري في تجهيز الأنظمة الخاصة برصد مخالفات قطع وعبور الإشارة الحمراء والتى تعتبر من أخطر المخالفات المرورية في المناطق الحضرية والتى تؤدي الى خسائر في الأرواح والممتلكات .

الى ذلك أكد الوالي ان الهدف الأساسي من المشروع هو الحد من الحوادث المرورية حفاظاً على أرواح المواطنين وتنظيم حركة المرور بما يتسق مع الإجراءات واللوائح والنظم الألكترونية .

وقرر الاجتماع أن تتبع إدارة الرقابة الإلكترونية لهيئة الطرق والجسور لارتباطهما من حيث العمل الهندسي الفني والخدمة المشتركة التى تقدمانها بموقع واحد .كما وجه الاجتماع بتوفيق اللوائح والقوانين المنظمة لتحصيل المخالفات مع قانون المرور وأي قوانين أخرى .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger