الرئيسية » » إفتتاح مستودعات القضارف النفطية الاستراتيجية بتكلفة تقدر بـ(15) مليون يورو

إفتتاح مستودعات القضارف النفطية الاستراتيجية بتكلفة تقدر بـ(15) مليون يورو

Written By sudaconTube on الأربعاء، يونيو 05، 2013 | 9:20 م

القضارف فى 5-6-2013م /سونا/

افتتح الاستاذ علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية مستودعات القضارف الاستراتيجية بسعة تخزينية تصل 63 الف برميل من الجاز و24 الف برميل من البنزين و88 الف اسطوانة غاز بتكلفة تقدر بـ(15) مليون يورو .

ووصف النائب الأول لرئيس الجمهورية المستودعات بولاية القضارف بالامر المهم لما لها من اهمية للانتاج الزراعي والحيواني واصفا ذلك بالانجاز وطالب وزارة النفط بمزيد من الانجازات في الفترة المقبلة. من جانبه قال د عوض احمد الجاز وزير النفط ان توفير المنتجات والمشتقات النفطية ضرورية في حياة الناس وان توفيرها جزء من اهداف الوزارة وان انشاء المستودع بولاية القضارف مؤشر للتنمية وبناء السودان ، وان من ضمن اولويات الوزارة استهداف المناطق ذات الكثافة السكانية العالية .

واشار الي ان التوسع في انشاء المستودعات يأتي في اطار خطة الوزارة الرامية لتوفير المنتجات النفطية بكل يسر للمواطنين قائلاً ان مستودع القضارف يمد ولاية كسلا والجزء الشرقي من ولاية الجزيرة ويمد اثيوبيا بالبنزين في المدي القريب .

واضاف د. الجاز ان المستودع سيخدم القطاع الزراعي بالولاية وان وزارته تعكف علي مد كل ولايات السودان بالمشتقات النفطية وربطها عبر خطوط انابيب .

الى ذلك قال المهندس عبدالله بشري مدير التخزين الاستراتيجي بالولاية ان المشروع يعتبر رائدا في توفير المحروقات للقطاع الزراعي وتصدير الفائض لدول الجوار مستقبلا بجانب تقليل تكلفة النقل والذي سينعكس مباشرة علي اسعار المشتقات النفطية بالولاية .
وكشف عن تنامي استهلاك المنتجات النفطية بالولاية مؤخرا مشيرا الي ان استهلاك الولاية من الجازولين في الموسم الزراعي يصل الى 4 الف متر مكعب وان استهلاك الولاية من الجاز ارتفع الي 20 الف متر ومن الغاز الي 20 الف طن يوميا ، .

وقال ان المستودع يحافظ علي توفير المنتجات البترولية وضبط الاسعار وتوفير الكميات المطلوبة حتي ينعم المواطن بامداد مستقر .
ووصف عبد الحليم المتعافي وزير الزراعة في تصريحات صحفية المشروع بالنقلة الكبيرة في مجال تطوير الزراعة من حيث توفير المحروقات والتي تعتبر عنصرا اساسيا للزراعة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger