الرئيسية » » محطة مياه المنارة تحتفل بمرور ثلاث سنوات على انشائها والوصول لمائة مليون متر مكعب

محطة مياه المنارة تحتفل بمرور ثلاث سنوات على انشائها والوصول لمائة مليون متر مكعب

Written By Fix Khartoum on الأربعاء، مايو 22، 2013 | 1:11 ص

الخرطوم 21-5-2013(سونا) 

احتفلت هيئة مياه ولاية الخرطوم ومحطة مياه المنارة اليوم بمرور ثلاث سنوات على انشائها وانتاجها مائة مليون متر مكعب من المياه بحضور د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ومهندس محمد عبدالرحمن العمدة معتمد محلية كرري والمهندس/ جودة الله عثمان مدير هيئة مياه الخرطوم وأعضاء مجلس ادارة شركة مياه المنارة في كل من هولندا وماليزيا وجنوب افريقيا .

والي الخرطوم اشاد بالدول التى اسهمت في تمويل المحطة وبالشركة المنفذة وقال ان المحطة هي واحدة من اكبر المحطات النيلية في السودان بعد محطة بحري وهي انجاز علمي وعملي وتخدم مناطق واحياء واسعة في محليات كرري وام درمان وام بدة وأسهمت في توفير امداد مائي مستقر لمحليات ام درمان الثلاث .

مدير هيئة مياه الخرطوم قال ان محطة المنارة تطور انتاجها من المياه من 100 الف متر مكعب في اليوم في عام 2011 الى 170 الف متر مكعب في اليوم في عام 2013 وستصل الى انتاجها الكامل 200 الف متر مكعب يومياً بعد شهرين .

وقال ان تكلفة المحطة بلغت 106 مليون دولار 50% من التكلفة منحه من الحكومة الهولندية والباقي وفرته شركة باي ووتر بنظام البوت واضاف ان الشركة المنفذة هى باي ووتر الانجليزية وهيئة مياه الخرطوم ودخلت المحطة الخدمة في 16/4/2010م .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger