الرئيسية » » صندوق الاسكان : انشاء المجموعة العربية بالهبتات فرصة لاستقطاب الاستثمارات العربية للبلاد

صندوق الاسكان : انشاء المجموعة العربية بالهبتات فرصة لاستقطاب الاستثمارات العربية للبلاد

Written By Amged Osman on الخميس، مايو 02، 2013 | 7:39 م

الخرطوم في 29/4/ 2013م (سونا)

اعلن الصندوق القومي للاسكان والتعمير عن موافقة الدول الاعضاء ببرنامج الامم المتحده للمستوطنات البشرية المعروف باسم الهبتات لانشاء كتلة مجموعة الدول العربية ببرنامج الهبتات .

جاء ذلك في الاجتماع الدوري للمستشاريين الذي عقد اليوم بمقر الامانة العامه للصندوق برئاسة الدكتور عبد الرحمن الطييب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق .

و قدم كل من دكتور ايوبيه والمهندس سبيل عبد الرسول اسحق الامين العام للمجلس القومي للتنمية العمرانية تنويرا للمجلس حول مشاركة السودان في اجتماعات الدورة (24) للمجلس الحاكم لبرنامج الامم المتحدة الذي عقد بنيروبي مؤخرا مشيرين الي نتائج الاجتماعات والفوائد التي تم التوصل اليها .

واوضحا ان السودان شارك بوفد رفيع ترأسه السيد مختار عبد الكريم وزير الدولة بوزارة البيئة والغابات والتنمية العمرانية يرافقه ممثلين لعدد من الجهات ذات الصلة حيث قدم السودان كلمة في الاجتماعات تناولت تجربة السودان في مجال الاسكان ورؤيته كما شارك في اجتماعات الاسكان الافارقة .

وذكرا ان الاجتماع ناقش الاداء خلال العاميين الماضيين والخطة والميزانية للعاميين القادميين كما تم انتخاب وزيرة الاسكان النيجرية رئيسا للمجلس الحاكم للهبتات ونوابا لها ومساعدين كما وافق الاجتماع علي انشاء كتلة مجموعة الدولة العربية بالهبتات .
وقد اشاد اجتماع المستشاريين بمشاركة السودان في اجتماعات نيروبي مشيريين الي ضرورة الاستفادة القصوى من المشاركات الخارجية في تعزيز علاقة السودان مع المنظمات الاقليمية والعالمية من اجل تبادل الخبرات واستقطاب الاستثمارات للبلاد في مجال الاسكان .

وثمن الاجتماع خطوة انشاء مجموعة الدول العربية بالهبتات باعتبارها من الخطوات التي يمكن ان توفر للسودان آليه جديدة ومنطلق يمكن ان ياتي عبره الكثير من الخيرات لاسيما في مجال استقطاب التمويل العربي لمشروعات الاسكان والعقارات .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger