الرئيسية » » حكومة الخرطوم تكون لجنة لمراجعة وتقييم التعديلات فى مواقف وخطوط المواصلات ومعالجة الاخفاقات

حكومة الخرطوم تكون لجنة لمراجعة وتقييم التعديلات فى مواقف وخطوط المواصلات ومعالجة الاخفاقات

Written By sudaconTube on الأربعاء، مايو 22، 2013 | 6:49 م

الخرطوم 22 مايو 2013م(سونا)

قررت حكومة ولاية الخرطوم في اجتماعها اليوم برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم تكوين لجنة طارئة برئاسة وزير التخطيط والبنى التحتية وعضوية كافة الجهات المعنية بالنقل والمواصلات للقيام باجراء تقييم ومراجعة شاملة لكل الاجراءات التى تمت مؤخراً بتعديل مواقف ومحطات المواصلات .

وفوض المجلس اللجنة باتخاذ كافة المعالجات للاخفاقات التى صاحبت تنفيذ تجربة نقل المواقف وعلى اللجنة استصحاب الاراء التى ترد في الصحف وأجهزة الاعلام وتقوم اللجنة باستخدام كافة وسائل الاعلام المتاحة لاخطار المواطنين بالمعالجات التى تمت على أن ترفع اللجنة تقريراً بهذه المعالجات لمجلس وزراء الولاية خلال اسبوع واحد وتباشر أعمالها من اليوم .

وكان مجلس الوزراء قد استمع الى تقرير قدمه د.امين النعمة مدير هيئة النقل والمواصلات تناول فيه سير تنفيذ خطة الحلول الجذرية والآنية لقضية المواصلات والأسباب التى دعت الهيئة الى تعديل المواقف بعد ان صار الدخول والخروج من المواقف القديمة امر في غاية الصعوبة مع التزايد المستمر في وسائل النقل الصغيرة والكبيرة .

ووجه ممثلو الصحف انتقادات شديدة للاجراءات التى تمت في تعديل المواقف وما ترتب عليها من تعب ومشقة للمواطن في الانتظار لفترات طويلة في الخطوط الدائرية او السير على الأقدام مسافات طويلة في هجير الشمس .

وأقرّ الوالي ان الهيئة اعدت خطة علمية لكن واجهتها بعض المشاكل وتقديرات توقيت تنفيذها كما انه لم يصاحبها اعلام جماهيري كافٍ يوضح للمواطنين كيفية التعامل مع الأوضاع ومع ذلك لابد من معالجة للتوفيق ما بين الرؤية العلمية المستندة لموجهات المخطط الهيكلي ومعالجة شكاوي المواطنين من الاوضاع الجديدة .

واكد الوالي ان أبرز المشاكل التى واجهت المواطن هي عدم وجود وسائل نقل كافية للربط بين المحطات الثلاث (الإستاد ـ السكة حديد ـ شروني) مؤكداً ان هذا الوضع لن تتم معالجته الا بتفعيل الخطوط الدائرية بحيث يتمكن كل مواطن من الوصول الى وجهته وكذلك تعديل مسارات بعض الخطوط حتى لا يتكبد المواطن مشقة السير على الاقدام لمسافات طويلة والاسراع بانشاء خطوط نقل مباشرة تربط بين المواقف في وسط الخرطوم .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger