الرئيسية » » إنطلاقة مؤتمر المهندسين الاستشاريين الأفارقة GAMA بالخرطوم

إنطلاقة مؤتمر المهندسين الاستشاريين الأفارقة GAMA بالخرطوم

Written By Fix Khartoum on الاثنين، أبريل 08، 2013 | 7:31 م

الخرطوم في 8/4(سونا)

أعلن الدكتور جلال يوسف الدقير مساعد رئيس الجمهورية علي ترحيب السودان بانعقاد المؤتمر السنوي لمجموعة المهندسين الاستشاريين الأفارقة GAMA أعضاء المنظمة العالمية للفيديك.

جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم فاتحة أعمال المؤتمر والذي تستمر فعالياته حتى العاشر من الشهر الجاري تحت رعاية الدكتور الحاج آدم يوسف نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للإسكان والتعميرتحت شعار(المهندسون الاستشاريون شركاء في التطوير المستدام للبني التحتية) .

وقال سيادته أن السودان يتابع عن كثب التطور الذي تشهده الدول الأفريقية في المجال الهندسي ويتطلع إلي تبادل الخبرات فيما بينها والدول المتقدمة لتحقيق النهضة المرجوة في مجال الإنشاءات المختلفة مشيرا الي ان المؤتمر يتزامن انعقاده مع ما يشهده السودان من نهضة تنموية شاملة علي مختلف المجالات خاصة في قطاعات الطاقة ، المواصلات ، المياه، الصرف الصحي ، التعدين، الاسكان.
واكد الدقير التزام السودان بالعمل علي المحافظه علي البيئة مبيناً ان السودان يتطلع الي التعاون وإقامة شراكة متميزة مع المنظمات والمكاتب الاستشارية الافريقية والعالمية معربا عن امله في أن يسهم المؤتمر ايجابا في تطوير مجال الاستشارات الصناعية والممارسات الهندسية الناجحة في القارة الافريقية علي وجه العموم والسودان بصفة اخص .

وطالب بالمزيد من التعاون والاهتمام ببناء القدرات في البرامج الهندسية وتنفيذ المشروعات والخدمات الاستشارية لصالح شعوب القارة الأفريقية معرباً عن امله ان يخرج المؤتمرون بتوصيات وقرارات مهمة لكل الدول الافريقية الاعضاء تسهم في تطوير المجال متعهدا بأن تعمل الحكومة بأجهزتها المختلفة علي دراسة توصيات المؤتمر والعمل علي إنفاذها.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات التي تناقش القضايا الهندسية والإنشائية مشيرا إلي أن الولاية تنتظمها وتخطط لمشروعات كبري تنموية وفي المقابل لديها تحديات في هذا الصدد تحتاج فيها الي خبرات الجهات ذات الصلة .

وأعلن أن أبواب الولاية مفتوحة لجميع المهندسين الأفارقة ومن كل العالم للاستفادة من خبراتهم لا سيما في إنفاذ الخريطة الموجهة للولاية في مجال التخطيط العمراني والمنشآت والمرافق المستقبلية .

واستعرض الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق القومي للإسكان والتعمير أهداف إنشاء الصندوق مؤكدا اهتمام الحكومة الاتحادية بتنفيذ المشروع القومي للمأوي الذي تستهدف مشروعاته كل الولايات ,

وأوضح الاهتمام بالتوسع في بناء المدن والوحدات السكنية لسد الحاجة فيها بجانب الاهتمام ببدائل البناء وتقليل تكلفة الإنشاءات والاهتمام بالبيئة وتدريب الشباب .

وتحدث في الجلسة الافتتاحية كل من جوفر فرني رئيس منظمة الفيديك العالمية وارثر توتا رئيس المنظمة بأفريقيا ودكتور عوض الكريم أحمد رئيس إتحاد المكاتب الهندسية والمعمارية الاستشارية في السودان والمهندس محمد عبد الرحمن رئيس اللجنة المنظمة مؤكدين علي أهمية انعقاد المؤتمر وتبادل الخبرات وتدريب الشباب.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger