الرئيسية » » ازدياد الطلب على ازدياد الطلب على معدات الحماية والسلامة

ازدياد الطلب على ازدياد الطلب على معدات الحماية والسلامة

Written By Amged Osman on السبت، أبريل 06، 2013 | 4:54 م

الخرطوم: «الصحافة» 

قطاع معدات الحماية والسلامة يعتبر من أكثر القطاعات رواجا في الآونة الاخيرة، وتغير مفهوم مكافحة الحريق الى مفاهيم اكثر شمولاً تتناول شتى قضايا السلامة والامان. «الصحافة» التقت مدير شركة «إس. سي. إس» لانظمة الوقاية والسلامة محمد فيصل عبد الجليل بشارع كترينا الذي بات يوصف بشارع أجهزة الحماية والسلامة، الذي قال ان شركتهم شراكة بين مجموعة من الشباب المتحمس العاملين في مجال السلامة والحماية، مشيراً الى أن البلاد كانت بعيدة كل البعد عن مجال السلامة، لكن دخول شركات البترول العالمة في استكشاف وانتاج النفط مكنت السودانيين من الاحتكاك بقطاع مهم في عمليات السلامة والوقاية، وأضاف أنهم استفادوا كثيرا من الاجانب العاملين في السلامة، مشيرا الى الرهبة والخشية من التعامل مع معدات السلامة المعقدة، لكنهم اكتشفوا قدرتهم على التعامل مع تلك المعدات، بل يمكن حتى صناعتها. 

وأوضح محمد فيصل انه يتوفر لديهم جهاز للانذار المبكر ضد السرقة، وفي حالة محاولة السرقة تصلك رسالة في هاتفك السيار تبلغك بالحادثة في نفس وقت حدوثها اينما كنت، ويمكن توصيل الجهاز بارقام شرطة النجدة، وهناك انظمة خاصة بحضور العاملين تعمل بالبصمة والبطاقة، واوضح انه تتوفر لديهم معدات مكافحة الحريق بمختلف انواعها وسعاتها، وهناك انظمة نداءات صوتية تبرمج حسب كل نشاط، مشيراً إلى تسويقهم انظمة الحماية من حوادث الكهرباء، ونظام حماية المعروضات في المحلات التجارية من السرقة، وانظمة التحكم في الابواب. 

وكشف محمد فيصل أن اكثر المعدات التي تجد طلبا هى معدات الانذار من السرقة وانظمة الحماية من حمولات الكهرباء المفاجئة التي قد تسبب حرائق، مشيراً إلى ان سعر الجهاز يبلغ «150» جنيهاً مع التركيب، واوضح زيادة الطلب على اجهزة المراقبة والحماية من السرقة من قبل اصحاب المولات والبقالات الكبيرة، وكشف عن آخر جهاز انذار ضد كسورات المياه، مؤكداً ان الجهاز يبعث رسالة لصاحب المنزل او المتجر عن مكان تسرب المياه في لحظة حدوثه، موضحاً ان البعض يطلب جودة المنتج بغض النظر عن السعر، بينما هناك آخرون يهتمون بالسعر دون الجودة، واكد ان بعض الزبائن يركزون على الضمان وخدمات ما بعد البيع. وذكر ان المصانع والسفارات والهيئات والشركات الخاصة اكثر الجهات طلبا لمعدات السلامة والامان. 

وأوضح أنهم يستوردون هذه المعدات من الصين وانجلترا والسعودية ومن بعض دول شرق آسيا، مشيراً الى تقديمهم خدمات ما بعد البيع عبر فترة ضمان طويلة نسبياً تمتد بين عام الى خمسة أعوام، مع مرونة في الاسعار وامكانية الصيانة في ورشة متكاملة لصيانة المعدات. ولفت محمد فيصل الى أن فصل الصيف يعتبر اكثر الشهور طلباً لمعدات مكافحة الحريق، مشيراً الى تنوع سعات واسعار طفايات الحريق، وقال إننا نوفر طفاية حريق لكل منزل لا يزيد سعرها عن «65» جنيهاً، واوضح أن لديهم جهاز الحماية من الصدمات الكهربائية التي تسبب الحرائق، وتكلفة ذلك النظام تتراوح بين «150 ــ 250» جنيها بما فيها تكلفة التركيب، مشيراً الى ان نظام الحماية من السرقات سعره «500» جنيه، وهناك انواع يصل سعرها الى «1500» جنيه. 

وأكد محمد فيصل أن معدات السلامة تتطور يوماً بعد يوم، مشيراً الى تغير مفهوم السلامة والحماية بدرجة كبيرة في بضع سنين خصوصاً في مجال تقنيات كاميرات المراقبة، مشيراً إلى أن قطاع السلامة قطاع جديد ونامٍ لجهة التطور التكنولوجي المتسارع وتداخل مجالات السلامة والصحة والبيئة، وكشف ان سوق السلامة يشهد استقراراً في النمو والاسعار رغم تقلبات أسعار صرف العملة، ويتميز السوق بقدرته الفائقة على جلب أحدث المعدات في العالم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger