الرئيسية » » طريق الموت ... خطوات فى اتـجاه وقف حمام الدم

طريق الموت ... خطوات فى اتـجاه وقف حمام الدم

Written By Amged Osman on الثلاثاء، أبريل 02، 2013 | 2:26 م

أخبار اليوم  

طريق مدني / الخرطوم او طريق الموت كما يسمى والذى لم يشهد غياب سيارات الاسعاف وهي تحمل الموتى والجرحى جراء الحوادث المرورية الراتبة والمتكررة بأسباب واحدة .. الطريق المزدوج والمشهد دائماً ما يكون مأساويا لان الاصدام يكون دائماً وجهاً لوجه والموت في الطريق هذا بالجملة واذا ما راجعنا احصاءاته من على سجلات الشرطة والمستشفيات نجدها تفوق ضحايا الحروب .لهذا كله اتجهت الدولة ممثلة في وزارة النقل والطرق والجسور الي خلق مسارين .. ,وهي خطوة تؤدى اولاً لوقف نزيف الدم على الطريق ونزلت زيارة وفد الوزارة برئاسة الوزير د.بابكر نهار الي ولاية الجزيره بردا وسلاما علي اهل تلك القرى

وقد استقبلت ولايـــة الجزيرة الوفد خارج مدينة ودمدنى وقال نهار آن الاوان لجعل طريق مدني الخرطوم مسارين .. واشار الى سعي الوزارة والهيئة القومية للطرق والجسور الى ايجاد التمويل لتنفيذه كاشفاً عن عدد من الشركات تنوي الدخول في المشروعات وفق نظام البوت وزاد الوزير ان تنفيذ المشروع هذا سيسهم في ربط مواقع الانتاج بالاستهلاك والتصدير . كما انه يخفف من الحوادث المرورية والتي تقع بإستمرار على الطريق ... وكشف والي ,ولاية الجزيره البروفيسور / الزبير بشير طه عن دراسة لطريق جديد يربط الولاية ببوتسودان عن طريق البطانة وولاية كسلا مروراً بنهر عطبرة يؤدي الى تقليل المسافة عن الطريقين الموجودين الى اكثر من ثلاثمائة كلم قامت شركة صينية بالدراسة واعلنت استعدادها لتنفيذه عبر القروض الصينية ...

وعدد وكيل الوزارة المهندس / احمد ابراهيم احمد الخطوات التي تقوم بها الوزارة لجعل طريق الخرطوم مدنى مسارين واعلن اهتمام وزارة النقل بصيانة الطريق بشكله الحالي وفق برنامج مستمر..

ومــن جهته كشف مدير الهيئة القومية للطرق والجسور المهندس/ عمر عثمان عن وصول وفد من شركة تعمل في مجال الطرق لصيانة طريق مدنى/ المناقل 24 القرشي ابو حبيرة وقال في مداخلته في الاجتماع ان الهيئة تسعى لصيانة الطرق القومية في الولاية لأهميتها في دفع عجلة التنميه الاقتصادية في البلاد مشيراً الى قيام صندوق لصيانة الطرق في البلاد .

وزير التخطيط العمراني لولاية الجزيرة نائب الوالي المهندس / محمد كامل فضل الله قدم شرحاً لموقف الطرق في الولاية واوضح مدى التدهور الذي وصلت اليه خاصة القومية مطالباً بسرعة تنفيذ مشروع المسارين وصيانة الطرق القائمة واشار الى اهمية قيام طريق مدني 24 القرشي ابو حبيرة واكتمال شبكة الطرق الدائرية في الولاية . وقدم الوزير فيلماً عن الطرق في الولاية والتي اثبتت رداءتها خاصة طريق مدني / سنار ومدني/ المناقل واكد اجتهاد الولاية في تنفيذ عدد من الطرق الفرعية والتي تربط مواقع الصناعات والانتاج بالطرق والقومية .

اما الادارة العامة للمرور فقد كانت حاضرة عبر دائرة ادارة المرور السريع لانها الشريك للطرق بمديرها اللواء حقوقي / د. الطيب عبد الجليل وتناول في حديثه مواصفات الطرق السريعة بالمواصفات العالمية وقال مما يوجد في البلاد من طرق لا تنطبق عليها تلك المواصفات وأشار الى جهود دائرته في المحافظة على سلامة مستخدمي الطرق السريعة وفق الضوابط المعلنة مؤكداً تواجد قوات الشرطة في كل الطرق القومية تتابع وتراقب وتضبط وتوجه كما انها تضطلع بادوار مهمة في منع الكثير من الحوادث في الطرق القومية خاصة طريق مدني / الخرطوم مطالباً بأهمية قيام المسار الثاني في طريق مدني الخرطوم ..
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger