الرئيسية » » ولاية الجزيرة وشركا سما التركية يتفقان علي تنفيذ المدن السكنية والميناء البري ومدينة الطفل ومنتجع ام بارونة

ولاية الجزيرة وشركا سما التركية يتفقان علي تنفيذ المدن السكنية والميناء البري ومدينة الطفل ومنتجع ام بارونة

Written By Fix Khartoum on الخميس، أبريل 18، 2013 | 1:58 م

مدني 18-4-2013(سونا)

استقبل البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة بقصر الضيافة بودمدني وفد شركا سما (SUMMA) التركية بحضور وزيري المالية والزراعة ورئيس الإدارة القانونية ومستشار تطوير الأعمال والجودة ورئيس ديوان الحسبة والمظالم ومديري فروع مصارف السودان- والجزيرة- السوداني الأردني- والخرطوم. 

و قدم نائب مدير الشركة التركية تعريفاً عن مجالات أعمال الشركة والمتمثلة في الاستثمار العقاري والتنقيب عن المعادن واستكشاف البترول وقال إنها نفذت العديد من المشروعات بعدد من الدول الإفريقية إضافة إلى إنشاء المطارات.

وأبدى والي الجزيرة رغبة الولاية في الاستثمار مع شركة سما مشروعات المدن في الروضة شمال الولاية ومدينة ودمدني الجديدة والميناء البري وفندق على نهر النيل ومنتجع ام بارونة ومدينة الطفل إضافة إلى الاستثمار في المعادن المتمثلة في الذهب والكاولين والأسمنت وطرح إمكانية الاستثمار في بنجر السكر واللحوم والألبان والميثانول والخميرة.

وأشار الوالي إلى موقع الجزيرة وارتباطها بالطرق الرئيسية مما يؤهلها للعب دور في دفع مجالات النهضة والتطور . وقد تم الاتفاق على التعاقد لتنفيذ مشروعات مشتركة بين الولاية وشركة سما .

وتناول الوالي العلاقات الأزلية التي تربط الشعبين الشقيقين في تركيا والسودان وأشار إلى النجاحات التي حققتها الشركات مع عدد من الشركات التركية.

من جهته أكد نائب مدير شركة سما التركية جديتهم في تنفيذ العديد من المشروعات بالجزيرة وأعرب عن ارتياحه للاستعداد الذي وجده من حكومة الولاية ورغبتها الأكيدة في التعاون المثمر.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger