الرئيسية » » التخطيط توجه بالاستفادة من طاقات المحطات القصوى للحد من شح المياه

التخطيط توجه بالاستفادة من طاقات المحطات القصوى للحد من شح المياه

Written By Amged Osman on الثلاثاء، أبريل 09، 2013 | 9:50 م

الخرطوم (smc)

وجه الفريق مهندس الرشيد فقيري وزير التخطيط والبنية التحتية بولاية الخرطوم بضرورة الاستفادة من الطاقة القصوى لمحطات المياه أسوة بما حدث في صيف العام الماضي ، لتدارك شح ونقص المياه في بعض المناطق بالولاية.

ودعا فقيري خلال ترؤسه اجتماع خطة الصيف والتنمية بهيئة مياه ولاية الخرطوم بحضور لجنة الشؤون الزراعية بتشريعي الخرطوم إلى إحداث شراكة حقيقية في مجال المياه بين جميع الشرائح المستفيدة من الخدمة والتوافق على خطة محكمة لتفادي مشاكل الصيف، وشدد على ضرورة حفر الآبار التي جاءت في الخطة مع منح الأولوية للمناطق التي تعاني من نقص المياه، مطالباً الاستفادة من المياه الفائضة بمد الخطوط الناقلة وإعطاءها الأولوية في التنفيذ.

من جانبه أوضح المهندس جودة الله عثمان مدير الهيئة أن الهيئة تستهدف خلال هذا الصيف حفر (115) بئر وزيادة إنتاجية المياه بما يفي حاجة الولاية بجانب إنشاء الشبكات ومد الخطوط الناقلة وإنشاء عدد من محطات المياه، وكشف أن الهيئة تخطط لتقليل عدد الآبار في عام 2015 – 2016م والاحتفاظ بالآبار الحالية، موضحاً أن الهيئة كونت غرف للطواريء بجميع المحليات لرصد ومعالجة الكسورات وحالات شح المياه التي تطرأ في الصيف.

إلى ذلك أشاد اللواء موسى حسن أحمد رئيس اللجنة الزراعية بتشريعي الخرطوم بالانجازات التي تحققت في مجال المياه خلال العام الحالي، مؤكداً وقوف المجلس مع الهيئة لمجابهة تحديات فصل الصيف.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger