الرئيسية » » بفضل تراجع الدولار ... استقرار في اسعار مواد البناء

بفضل تراجع الدولار ... استقرار في اسعار مواد البناء

Written By sudaconTube on الأربعاء، أبريل 17، 2013 | 11:54 ص

أخبار اليوم

شهدت اسعار الاسمنت ومواد البناء ثباتا ملحوظا خلال الايام الماضية عزاه التجار الى التراجع الذي شهدته اسعار الدولار عقب توقيع اتفاقياتالتعاون مع دولة جنوب السودان الشهر الماضي ، فيما كشفت جولة اخبار اليوم عن استمرار حالة الركود التي عمت اسواق مواد البناء المختلفةوسط شكاوى التجار من الكساد وتخوفهم من الخسارة ويعزو عدد من التجار حالة الركود الى شح السيولة لدى المواطنين، فيما اشار بعضالتجار الى ان المستوى الذي استقرت عنده الاسعار يعتبر مرتفعا ودون طموحات المواطن وتطلعاته.

وابان التاجر يوسف النور ـ صاحب مغلق ـ بان سعر جوال الاسمنت استقر عند 35 جنيه فيما يبلغ سعر الطن 700 جنيه واستبعد التاجر يوسفان تشهد اسعار الاسمنت ارتفاعا على المدى القريب لتوفير كميات كبيرة منه في مناطق الانتاج وفي المحلات في العاصمة فضلا عن ان حالةالركود التي عمت السوق تسببت في تكدس هذه الكميات الامر الذي خلق وفرة واضحة في السلعة في مقابل طلب منخفض او معدوم.

من جانب اشار التاجر الحسين عوض الله ـ صاحب مغلق ـ الى ان اسعار الطوب والرمل والخرصانة شهدت بدورها استقرارا وثباتا ملحوظين حيث سجل لوري الطوب الاحمر 1.200 جنيه ولوري الرمل 750 جنيه والخرصانة 1.200 جنيه واقر الحسين بان المستويات التي وصلتهاالاسعار هي ايضا عالية مقارنة بتطلعات المواطنين وقال انها تسببت في حالة من الركود والكساد.

وبالنسبة لاسعار الحديد فقد استقر سعر طن السيخ 4-5 لينيا عند 5.500 جنيه و3 لينيا عند 6000 جنيه وعزا صاحب مغلق استقرار اسعار السيخالى تراجع اسعار الدولار مشيرا الى انه بالرغم من السيخ الموجود في الاسواق هو غالبا صناعة محلية الا ان اسعاره تتأثر بجميع التقلبات التيتشهدها اسعار الدولار لافتا الى ان مدخلات الانتاج جميعها مستوردة.

وفي ذات الجولة كشفت اخبار اليوم عن استقرار في اسعار البوهيات والبوماستك حيث سجل سعر الجردل ماركة الشروق 90 جنيه والمهندس110 جنيه وايوب 100 جنيه والافريقية 85 جنيه والنيل 90 جنيه فيما استقر سعر جالون البوهية الربع عند 64 جنيه والثمن 24 جنيه والعلبةالصغيرة 8 جنيهات.

وتوقع عدد من التجار ان تشهد اسعار مواد البناء انخفاضا نسبيا خلال الفترة القادمة بما يؤدي الى انعاش حركة السوق ورهنوا ذلك بإستمرارتراجع اسعار الدولار.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger