الرئيسية » » اكثر من 36 ألف طن من النفايات تفرزها البلاد يومياً

اكثر من 36 ألف طن من النفايات تفرزها البلاد يومياً

Written By Admin on الاثنين، أبريل 22، 2013 | 9:28 م

الخرطوم في 22-4-2013م(سونا) 

كشف المنتدى الدوري للاستدامة التنموية حول مبادرة التخلص الآمن من المخلفات الصلبة الذي نظمته منظمة المبادرة البيئية للتنمية المستدامة بالتعاون مع ادارة البيئة باتحاد الغرف الصناعية اليوم كشف عن وجود أكثر من 36 ألف طن من النفايات بالبلاد ، تحتل ولاية الخرطوم المرتبة الأولى فيها بنحو 6 ألآف طن في اليوم .

واجمع المتحدثون في المنتدى على ضرورة الاهتمام بمعالجة المخلفات واعادة الحياة لهيئة نظافة ولاية الخرطوم بتوفير الآليات والكوادر المؤهلة .

واوضح د. عبدالله محمد المدير التنفيذي لمنظمة المبادرة البيئية للتنمية المستدامة ان مشكلة النفايات عالمية وان مشكلة السودان اصبحت لاتحتمل التأجيل ، مشيراً إلى أن ازدياد معدلات السكان وتغير النمط الاستهلاكي للمواطن هو السبب في انتاج وتكاثر النفايات ودعا لنظرة تكاملية بيئية للوصول للتنمية المستدامة دون المساس بحقوق الأجيال القادمة .

وعبر د. عمر مصطفى عبدالقادر الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم عن عدم رضائه لمستوى البيئة بولاية الخرطوم رغم التقدم البيئي الذي تشهده ، معلناً جلب شركات بولندية ، ورومانية وسعودية للمساعدة في نظافة الخرطوم ، وخطة لاعادة تدوير النفايات للاستفادة منها في الوقود والأسمدة .

وقدم خلال المنتدى عدة أوراق شملت تجربة ولاية الخرطوم في التخلص من النفايات الصلبة ، الآثار الصحية للنفايات ، نماذج وتطبيقات دروس مستفادة ، ووجدت نقاشاً مستفيضاً من الحضور.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger