الرئيسية » » مياه الخرطوم تحفر «115» بئراً خلال الصيف والأولوية لمناطق الشح

مياه الخرطوم تحفر «115» بئراً خلال الصيف والأولوية لمناطق الشح

Written By Amged Osman on الأربعاء، أبريل 10، 2013 | 6:41 م

آخر لحظة  

دعا الفريق مهندس/ الرشيد فقيرى وزير التخطيط والبنى التحتية بولاية الخرطوم إلى شراكة حقيقية في مجال المياه بين كافة الشرائح المستفيدة من الخدمة والتوافق على خطة محكمة لتفادي مشاكل الصيف، وقال خلال ترؤسه إجتماع خطة الصيف والتنمية للعام 2013م بهيئة مياه ولاية الخرطومبحضور لجنة الشؤون الزراعية والهندسية بتشريعي الخرطوم، إن الضرورة تقتضي الإستفادة من الطاقة القصوى للمحطات أسوة بما حدث في صيف العام الماضي لتدارك مشاكل نقص وشح المياه في بعض المناطق، وشدد على ضرورة حفر الآبار التي جاءت في الخطة مع منح الأولوية للمناطق التي تعاني نقص المياه، مطالباً الاستفادة من المياه الفائضة بمد الخطوط الناقلة وإعطائها الأولوية عند التنفيذ، وتوقع أن يشهد هذا العام استقراراً في إمداد المياه بمحليات الولاية.

من جانبه استعرض المهندس/ جودة الله عثمان المدير العام للهيئة موجهات خطة الصيف والتنمية للعام 2013م، والتي تستهدف حفر 115 بئراً، وزيادة إنتاجية المياه بما يفي حاجة الولاية، وإنشاء الشبكات ومد الخطوط الناقلة، مشيراً إلى استراتيجية الهيئة في خطتها الخمسية التي تستهدف إنشاء عدد من محطات المياه تكتمل بنهاية العام 2016م، كاشفاً أن الهيئة تخطط لتقليل عدد الآبار في عامي 2015 و 2016م والاحتفاظ بالآبار الحالية، موضحاً أن الهيئة كونت غرفاً للطوارئ بجميع المحليات في بداية أبريل الحالي لرصد ومعالجة الكسورات وحالات شح المياه التي تطرأ في الصيف، مؤكداً جاهزية معامل الهيئة في كافة المحطات وغرف البلاغات عبر الرقم (3131)، مضيفاً أن مسئولية الهيئة توفير المياه لكافة مناطق الولاية.. مبيناً أن التحدي الذي تواجهه الهيئة إحلال الشبكات.. داعياً إلى ضرورة إشراك الجهد الشعبي والمجتمعي في تشاركية المياه.

إلى ذلك أشاد اللواء/ موسى حسن أحمد رئيس لجنة الشؤون الزراعية والهندسية بتشريعي الخرطومبالانجازات التي تحققت في مجال المياه خلال العام الحالي، مؤكداً وقفة تشريعي الخرطوم مع الهيئة لمجابهة فصل الصيف. من جانبهم أشاد منسقو اللجان الشعبية بالمحليات بجهود الهيئة المبذولة في توفير المياه بمحلياتهم، مؤكدين جاهزيتهم للتعاون مع إدارات المياه بالمحليات لمجابهة مشاكل الصيف
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger