الرئيسية » » منع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية

منع تحويل الأراضي الزراعية إلى سكنية

Written By sudaconTube on السبت، مارس 16، 2013 | 9:40 م

الخرطوم في 16-3-2013(سونا)  

اعلن د.عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم أن الولاية اصدرت قراراً منعت بموجبه تحويل الأراضي الزراعية إلى اراضي سكنية الا لضرورات المصلحة العامة الملحة وذلك باستثناء المزارع التي غمرتها مياه الصرف الصحي بمنطقة ود دفيعة .

جاء ذلك خلال مخاطبته اللقاءات الجماهيرية الستة بمحلية شرق النيل على شرف افتتاح (5) مدارس جديدة وعدد (2) مركز صحي من (7) مراكز صحية جاهزة ومقر جهاز حماية الأراضي وازالة المخالفات .

كما اكد الوالي ان شهادات الحيازة لا قيمة لها وحذر اللجان الشعبية من اصدار مثل هذه الشهادات باعتبارها مخالفة يحاسب عليها القانون .
وقال الوالي ان الحصانة مرفوعة من أي مسئول مهما كانت درجته في حالة ارتكابه لاي مخالفة، وقطع والي الخرطوم انه لن يتم السماح لاي شخص بالمتاجرة والتكسب من اراضي الحكومة وهي ملك عام .وخص الوالي بالذكر الاعتداء على اراضي الخطة الأسكانية بمدينة الفاتح .
واضاف الوالي ان جهاز المخالفات جاء لإعادة النظام والانضباط ومع ذلك لا نريد أن نقطع ارزاق الناس فالذي يستجيب للتنظيم على الجهاز ان يتعامل معه بمبدأ (لا ضرر ولا ضرار ) .
وجزم الوالي ان جهاز المخالفات سيرصد خلال الفترة القادمة مخالفات مشروع النظافة وسيتخذ كافة الاجراءات القانونية حيال مخالفات النظافة .
وطالب الوالي الإعلام بمساعدة الولاية لاعادة الانضباط خاصة وأن العاصمة اصبحت مترامية الاطراف ونتحتاج إلى جهد خارق يشارك فيه الجميع حتى يسود حكم القانون .

وتعهد الوالي لسكان منطقة ود دفيعة بتعجيل خطوات العمل الجاري لضخ مياه بحيرة الصرف الصحي حيث وصل العمل في الخط الناقل نسبة 50% إذ يبلغ طوله الكلي (23) كلم، معلنا أن المنطقة سيتم تحويلها إلى منطقة سكنية يتم توزيعها وفق الأسس واللوائح المعمول بها في مصلحة الأراضي على ان يتم تعويض اصحاب المزارع في مواقع بديلة ، كما اعلن الوالي عن تكوين لجنة برئاسة مدير مصلحة الأراضي لمعالجة التداخل بين اراضي سوبا شرق واراضي جامعة الزعيم الازهري وكذلك تنفيذ الخطة الأسكانية بسوبا كما اعلن الوالي التصديق بعدد من المدارس الجديدة والمراكز الصحية ومحطات المياه .

وزير التربية والتعليم د.المعتصم عبدالرحيم قال أن وزارته وضعت خطة لادخال كل الفئات العمرية للدراسة خاصة الفئات العمرية من (9-16) سنة والتي سيتم ادخالها لمدارس اليافعين اما من سن (17) عام فما فوق فسيتم استيعابهم في فصول محو الامية وسيبدأ تطبيق هذه الخطة اعتباراً من العام الدارسي القادم.

معتمد شرق النيل د.عمار حامد سليمان قال أن المراكز الصحية شملت منطقتي الصالحين وود دفيعة وعدد (5) مدارس موزعة بمناطق الفيحاء والقنيعاب والحجاج.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger