الرئيسية » » إتفاق لتنفيذ مطار الجزيرة الدولي ومستشفي السرطان

إتفاق لتنفيذ مطار الجزيرة الدولي ومستشفي السرطان

Written By Amged Osman on الخميس، مارس 28، 2013 | 4:12 م

مدني في 28/3 (سونا) 

استعرض المجلس التنفيذي للموارد والاستثمار بالجزيرة في اجتماعه أمس برئاسة البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة تقرير قطاع المالية والاستثمار الخاص بمتابعة سير تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالولاية حيث كشف التقرير عن الاتفاق مع المجموعة العربية لصينية لتنفيذ مشاريع استثمارية بكلفة 8 مليار دولار تشمل المطار الدولي بالولاية ومصانع السكر بالولاية والأدوية ومستشفي السرطان بجانب مشاريع ودمدني الجديدة .

وأشار التقرير لمستوي الإعداد والتجهيز لمشاركة الولاية في المؤتمر الاقتصادي السعودي من حيث إعداد الكتاب التعريفي والأفلام الوثائقية وهو الفرص المتاحة للاستثمار .

علي صعيد أخر كشف تقرير قطاع الزراعة والثروة الحيوانية المقدم للمجلس عن التوصل لاتفاق مع شركة رونق تين الصينية لتمويل 30 ألف فدان قطن بمشروع الرهد الزراعي بواقع 5 ألف ج للفدان .

هذا وقد أكد المجلس علي أهمية استصحاب كافة الموجهات الفنية في مجالات الاستثمار بما يعظم المرور الاقتصادي والاجتماعي للولاية .

هذا وكان المجلس قد رحب بالتعاون مع شركة سوقطرة للإنشاءات في مجال تطوير المخططات الإسكانية وبدعوة الشركة لإنشاء نافذة موحدة للتخطيط الأراضي في حدود ولاية الجزيرة الشمالية مع ولاية الخرطوم لتشريع عمليات التسويق والبناء وتعزيز عامل الحزب للتعامل مع الولاية إضافة لالتزام المستثمرين لتوفير الخدمات في المخططات التي تتجاوز مساحتها 50 قدان وتنفيذ استراتيجيات النقل البري علي امتداد النسيج الحضري للولاية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger