الرئيسية » » معالجات لحل مشكلة تخطيط الكلاكلات

معالجات لحل مشكلة تخطيط الكلاكلات

Written By sudaconTube on السبت، مارس 02، 2013 | 11:35 ص

الخرطوم:(smc)

كشف الدكتور عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم عن المعالجة القانونية والتخطيطية التي توصلت لها الجهات المختصة لمعالجة الخطأ التاريخي الذي حدث بتحويل الأراضي الزراعية بالكلاكلات إلى أراضي سكنية بدون إذن السلطات وبدون اتباع الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.

وقال خلال مخاطبته للمصلين عقب افتتاح مجمع الشيخ الضو الهاشمي الإسلامي بالكلاكلة م(11) إن المعالجة تكمن في إصدار قرار من الوالي بقفل السجل الزراعي وتحويل الأراضي إلى سكنية شريطة عدم مطالبة الذين باعوا أراضيهم الزراعية كأراضي سكنية بحقوق جديدة وفي حالة مطالبتهم بذلك فإن الدولة ستطالبهم بالحق الذي أخذوه دون اتباع الإجراءات القانونية.

وقال الوالي إن الأجهزة القانونية عكفت طوال الفترة الماضية لإيجاد حل لهذا المأزق واشترطت لتنفيذ هذا الحل التوصل إلى عهد وميثاق مع كل الملاك وأصحاب الحقوق كشرط لتنفيذ هذا الحل والذي تم تطبيقه مع سكان الكلاكلة القلعة.

وأضاف الوالي أن الشق الثاني من مسألة تخطيط الكلاكلة هو أن تتولى اللجان الشعبية إقناع المواطنين بما تسفر عنه عمليات التخطيط من زيادة أو نقصان في المساحات السكنية فإذا تمت هذه الخطوات فإنه سيتم تمليك كل المواطنين شهادة البحث لملكية الأرض السكنية إذ أن أغلب سكان الكلاكلات لا يملكون شهادات بحث.

من جهة أخرى دعا الوالي الخيرين الذين يشيدوا المساجد أن تمتد أياديهم للأعمال الخدمية الأخرى، وكان قد أم المصلين لصلاة الجمعة بالمسجد د. بدر الدين طه الذي أشار إلى الزيادة الكبيرة لعدد المساجد داخل وخارج السودان حيث زادت المساجد في أمريكا في العشر سنوات الأخيرة من (1209) إلى (2106) مسجداً
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger