الرئيسية » » رئاسة الجمهورية تتفقد معبر اشكيت الحدودي مع جمهورية مصر

رئاسة الجمهورية تتفقد معبر اشكيت الحدودي مع جمهورية مصر

Written By Amged Osman on الجمعة، مارس 29، 2013 | 9:53 م

وادي حلفا في 29/3/2013 (سونا)

قام الفريق ركن بكري حسن صالح وزير رئاسة الجمهورية بزيارة إلي وادي حلفا للوقوف علي الأعمال الجارية بمعبر اشكيت البري الذي يربط بين مصر والسودان .

ورافق وزير الرئاسة وفد ضم والي الولاية الشمالية المكلف دكتور ابراهيم الخضر ووزير الخارجية دكتور علي كرتي ودكتور عبدالرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية وسفير السودان بالقاهرة د. كمال حسن علي ومدير الإدارة العامة لشرطة الجمارك اللواء سيف الدين عمر سليمان وكان في استقبال الوفد عدد من الوزراء بحكومة الولاية ومستشارين حكومة الولاية وقادة العمل التنفيذي والسياسي والشعبي بوادي حلفا حيث عقد الوفد لقاء مع الجهات التنفيذية ذات الصلة وتلقي تنويرا من الشركات العاملة حول المنشآت التي يجري تنفيذها استعدادا لاكمالها.

وأطمأن الوفد علي العمل الجاري في الجانب السوداني واكد بكري حسن صالح في كلمة امام القيادات الشعبية أن الهدف من الزيارة الوقوف ميدانيا علي سير العمل والترتيبات الفنية والجمركية ومدي تنفيذ المنشآت المطلوبة ليتم على ضوئها تحديد تاريخ افتتاح المنفذ ليباشر عمله .

وطمأن المواطنين أن المنفذ يشكل نقلة نوعية في العلاقات السودانية المصرية وإنه يمثل خطوة متقدمة في تطوير الحركة التجارية بين البلدين الشقيقين وسيحدث حراكا واسعا لمحلية حلفا والولاية بصورة عامة . 

ومن جانبه رحب الوالي المكلف ابراهيم الخضر بزيارة وفد رئاسة الجمهورية مشيرا إلي أن مواطني وادي حلفا هم المستفيدين الأوائل من هذا الطريق داعيا إلي عدم التوجس من افتتاح المنفذ. 

وفي تصريح أوضح سفير السودان بالقاهرة أن المشروع يسهم بصورة كبيرة في حركة التجارة بين البلدين ويحقق فوائد كبيرة لمواطني المنطقة والبلدين، مجددا تأكيده أن العلاقات السودانية المصرية تتطور بصورة مقدرة من خلال الاستثمارات الاقتصادية وتنامي العلاقات الثقافية .

واشار إلي ان هنالك دعوة للحكومة المصرية لتشجيع الاستثمار في مختلف المجالات كما اشار إلي أن توجيه اللجنة الفنية للمعابر يبين رؤية فنية وزمنية بالنسبة للشركات التي تقوم بتنفيذ المنشآت لتحديد تاريخ الفراغ من العمل توطئة لرفعه للجنة العليا لوضع التاريخ المحدد لفتح المعبر في القريب العاجل .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger