الرئيسية » » ولاية شمال دارفور تحتفل باليوم الدولى للمياه‎

ولاية شمال دارفور تحتفل باليوم الدولى للمياه‎

Written By Amged Osman on الأحد، مارس 31، 2013 | 9:04 م

الفاشر في 31-3-2013م (سونا)  

احتفلت إدارة مشروع المياه وإصحاح البيئة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمتي اليونيسيف وكوبي العاملتان بالولاية اليوم بمقر المشروع بالفاشر باليوم الدولي للمياه وإصحاح البيئة والذي جاء تحت شعار (قطرة المياه اغلي من الذهب) .

وأكد الفاتح عبد العزيز عبد النبي وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والي الولاية بالإنابة لدى مخاطبته الاحتفال أهمية المياه في حياة الإنسان والحيوان ، مستعرضا خطة حكومة الولاية في مجال توفير مياه الشرب النقية والكافية للإنسان والحيوان ، مبينا ان تلك الخطة تشمل حواضر وأرياف الولاية وتتضمن حفر الآبار والحفائر وإنشاء السدود وإقامة الشبكات الحديثة لتوفير المياه وتوزيعها بخاصة بالمناطق الحضرية .

وأعرب والى شمال دارفور بالإنابة عن شكره لمنظمتي اليونيسيف وكوبي لتعاونهما مع حكومة الولاية من اجل إقامة المشروعات التي توفر المياه النقية والصالحة للحيوان والإنسان .

كما خاطب الاحتفال إسماعيل شولا مدير منظمة اليونيسيف بالولاية مؤكدا التزام اليونيسيف بتنفيذ المزيد من المشروعات خاصة في مجال المياه وذلك في إطار خطتها لهذا العام لتحقيق التنمية المستدامة مشيرا إلى مساهمة اليونيسيف في مشروع مياه الفاشر من خلال إنشاء خط ناقل للمياه من قولو إلى المدينة بجانب حفر أكثر من تسع وثلاثين بئرا بمعسكر ابوشوك .مشيدا بدور الشركاء العاملين في مجال المياه لما بذلوه من جهد في سبيل تنفيذ العديد من المشروعات .

الى ذلك فقد عبر جومو عطرون عطية ممثل منظمة الصحة العالمية عبر عن شكره لحكومة الولاية والمنظمات العاملة في مجال المياه لاهتمامها بأمر المياه معلنا أن منظمة الصحة العالمية ستلعب دورا كبيرا في مجال المياه باعتبارها الركيزة الأساسية في حياة الإنسان والحيوان وتنمية واستقرار القرى .

وكان المهندس نصر الدين محمود مدير عام هيئة مياه الشرب والمهندس احمد ابوالقاسم محمود مدير مشروع المياه وإصحاح البيئة قد استعرضا خطة ادارتى المياه وإصحاح البيئة في مجال المشاريع التي تم تنفيذها بالتعاون مع اليونيسيف خلال الفترة السابقة . وأكدا سعي إدارتيهما الجاد من اجل تحقيق العملية التنموية بالولاية في مجال المياه مشيرين إلى انه تم وضع خطة متكاملة في مجال المياه والصرف الصحي.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger