الرئيسية » » بتكلفة 90 مليون دولار: بحث تنفيذ مشروع كهرباء شرق السودان بكسلا بتمويل من الصندوق الكويتي

بتكلفة 90 مليون دولار: بحث تنفيذ مشروع كهرباء شرق السودان بكسلا بتمويل من الصندوق الكويتي

Written By sudaconTube on الخميس، مارس 21، 2013 | 1:08 م

كسلا في 21-3 - 2013م (سونا) 

اكد الاستاذ محمد يوسف ادم والي ولاية كسلا ان الكهرباء تعتبر من القضايا الاساسية والاحتياجات الضرورية والحية التي يقبل عليها المواطنون في كل المواقع .

جاء ذلك لدي لقائه وفد الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء بحضور وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة ومعتمدي محليات الولاية ..

وبحث الوالي مع الوفد السبل الكفيلة لتنفيذ مشروع كهرباء كسلا ضمن مشروع كهرباء شرق السودان الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بتكلفة90 مليون دولار . واشار الي التزام حكومة السودان بتوفير المكون المحلي لمقابلة العمل بالمشروع الذي سيبدأ تنفيذة يونيو القادم وينتهي 2015م . وتطرق الوالي للمذكرة المقدمة من صندوق اعمار الشرق حول المشروع لمحليات الولاية والتي تحتاج لاعادة النظر حولها للمشروعات التي تقدمها الولاية في مجال الكهرباء بعدد من محليات الولاية ..ودعا الوالي معتمدي المحليات لتقديم احتياجاتهم من المشروع ومتابعة التنفيذ الي جانب تشكيل لجان محلية بغرض اشراكها في تنفيذ المشروع ، مؤكدا التزام الولاية بتقديم كل مايعين لتنفيذ المشروع الذي يستهدف توصيل الكهرباء لعدد1660مشترك علي مستوي الولايات الشرقية .

واشار وزير التخطيط العمراني الي ان المشروع يغطي حوجة كبيرة علي مستوي محليات الولاية مبينا ان هنالك دراسات تم اعدادها شملت عددا من الاحياء والمناطق بالمحليات المختلفة ..وقدم تنويرا حول جهود الوزارة بالتنسيق مع ادارة توزيع كهرباء كسلا في مشروعات الكهرباء بمحليات الولاية .

واوضح المهندس محمد ادم المشرف علي قطاع كسلا بالمشروع ان الزيارة تجئ بغرض التعرف علي المناطق والمشاريع المبرمجة في المشروع مستعرضا مكونات المشروع والهدف منة والمناطق المستهدفة حيث الدراسة السابقة فضلا عن الاحتياجات المطلوبة للتنفيذ.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger