الرئيسية » » تنفيذ مشروع مدينة افريقيا التكنولوجية .... (90) مليون دولار لتنفيذ المرحلة الاولى

تنفيذ مشروع مدينة افريقيا التكنولوجية .... (90) مليون دولار لتنفيذ المرحلة الاولى

Written By sudaconTube on الجمعة، مارس 01، 2013 | 12:06 ص

الخميس 28-2- 2013م( سونا )

بحث والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر اليوم مع د. عيسى بشري وزير العلوم والاتصالات والاستاذ احمد كرمنو وزير الدولة بوزارة تنمية الموارد البشرية ودكتور اسامة الريس مدير عام مدينة افريقيا التكنولوجية سير خطوات الاتفاق الذي تم مع وزارة العلوم والاتصالات في تنفيذ مشروع مدينة افريقيا التكنولوجية بعد أن خصصت الدولة مبلغ (90) مليون دولار من القرض الصيني لتنفيذ المرحلة الاولى من مشروعات المدينة باشراك مجموعة من المستثمرين الذين أبدوا رغبة كبيرة للدخول في المدينة سيما وأن مشروع المدينة سيحقق عائدات مالية كبيرة واقبال من الدول الافريقية المجاورة التي استهدفتها دراسة الجدوى .

من جهته اكد الدكتور عبد الرحمن الخضر والى الخرطوم استعداد حكومة الولاية لتقديم كل التسهيلات اللازمة فى اطار اتفاق الشراكة القائم بينها ووزارة العلوم والاتصالات التى تعين على انفاذ واقامة البنيات التحتيه لمشروع مدينة افريقيا التكنولوجية مشيدا فى هذا
الصدد بما تم من معالجات لامر المساحة المحددة لاقامة المشروع بمنطقة شرق النيل .

وامن الخضر خلال اللقاء المشترك مع الدكتور عيسي بشري وزير العلوم والاتصالات بمكتبه بالوزارة اليوم بحضور رئيس المجلس الأعلى للاستثمار والبروفيسور بكري موسى رئيس اللجنة الفنية العليا ، على ضرورة الاسراع فى اكمال البنيات التحتيه للمشروع لتمكين الوزارة والقائمين على امر المدينة من تلبية الرغبات الكثيرة التى ابداها الشركات والمستثمرين من رجال الاعمال الوطنيين والاجانب .

ووجه د. الخضر فى هذا الصدد ببداية العمل بالبنية التحتية فيما يتعلق بتوصيل الكهرباء والمياه ورصف طرق داخلية بطول 6 كيلومترات داخل موقع مدينة أفريقيا التكنولوجية . 

وأستعرض بروفيسور بكري موسى رئيس اللجنة الفنية العليا خطوات سير العمل الجاري لتنفيذ المرحلة الأولى من مقر المدينة الرئيس مشيدا بما تم التوصل اليه من معالجات بخصوص تسويات الموقع المخصص لمشروع المدينة .

واشار الى الشروع فى اقامة السور الواقي للمدينة مبينا أن عددا كبيرا من المستثمرين ابدوا رغبتهم فى الاستثمار في المدينة وينتظرون فقط اكتمال البنيات التحتية.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger