الرئيسية » » نسبة تنفيذ ضعيفة في كبري الدباسين وسوبا وتوتي بحري ... الاسراع في تنفيذ مشروع الترام والسكة حديد والبصات النهرية

نسبة تنفيذ ضعيفة في كبري الدباسين وسوبا وتوتي بحري ... الاسراع في تنفيذ مشروع الترام والسكة حديد والبصات النهرية

Written By sudaconTube on الثلاثاء، فبراير 26، 2013 | 11:21 م

الخرطوم في 26-2-2013م (سونا)

أجاز وأشاد المجلس التشريعي لولاية الخرطوم في جلسته اليوم برئاسة الأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس تقرير أداء وزارة التخطيط والبني التحتية بالولاية للعام 2012م وخطة عام 2013م.

من جانبه اشار اللواء موسي حسن رئيس لجنة الشئون الزراعية والهندسية لتشريعي الخرطوم في تقرير اللجنة الذي قدمه امام النواب بالمجلس الي انجاز شارع وكورنيش النيل بطريقه حضارية متقدمه لعكس الوجه المشرق للولاية.

واشاد التقرير بدور الوزارة في تحديد وتوزيع المخططات الرياضية والمحافظة علي المنشآت والميادين باعتبارها حجوزات حكومية.

وأضاف التقرير ان العمل في كبري الدباسين وسوبا وتوتي بحري مازالت نسبة التنفيذ ضعيفة مقارنه بما جاء في الخطة الي جانب ان العمل بالمصارف الرئيسية مقبول وغير مقبول بالفرعيه.

وأبدي التقرير ملاحظات حول عدم إلالتزام بالمواصفات الهندسية في بعض المصارف وغياب متابعة الشركات للعمل وعدم وجود بعض المنافذ علي العبارات من النواحي الكمية والنوعية.

وأوصي التقرير بضرورة مواكبة التطور في تبني التوسع الرأسي لحصر الخدمات مع مراعاة إيجاد هوية عمرانية سودانية.

الي جانب معاملة خدمات المياه بفاتورة القطاع الأدنى سعرا في تكلفة الكهرباء وان تنعكس الإيرادات في تجديد الشبكات وان يعاد ترتيب شركة الخرطوم للصرف الصحي اداريا وان تتبع لهيئة الصرف الصحي.

كما اوصي التقرير بالتخلص من البصات القديمة في شركة مواصلات الخرطوم واستيراد اسطول جديد بمواصفات عالية الجودة والاسراع في تنفيذ مشروع الترام والسكة حديد والبصات النهرية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger