الرئيسية » » جنوب دارفور: اكتمال دراسات مدينة البحيرة الصناعية وستضم 3569 مصنع

جنوب دارفور: اكتمال دراسات مدينة البحيرة الصناعية وستضم 3569 مصنع

Written By Admin on السبت، فبراير 23، 2013 | 8:40 م

الخرطوم في 23-2-2013م(سونا)

أكد السيد حماد إسماعيل حماد والي ولاية جنوب دارفور أن مدينة نيالا تستعد لنهضة تنموية وصناعية كبيرة وذلك بقيام مدينة البحيرة الصناعية والعديد من المشروعات التنموية والصناعية ومشروعات البنى التحتية .

وقال إسماعيل خلال اللقاء التفاكري الذي عقده واعضاء حكومته مع الصحفيين بالخرطوم صباح اليوم إن مدينة البحيرة الصناعية التي أكملت شركة البحر الاحمر الدراسات الخاصة بها سيتم بناؤها على احدث طراز للمدن الصناعية في مساحة 12 مليون متر مربع وستضم 3569 مصنع تتراوح مساحتها بين 500 متر إلى 10 ألاف متر وسيتم تقسيمها إلى تسع قطاعات صناعية يتضمن كل قطاع مركز للخدمات إضافة إلى مركز عام للخدمات في المدينة .

واضاف سيادته من ضمن المشروعات التي تخطط الولاية لتنفيذها بورصة نيالا الحديثة التي تقوم على تجربة بورصة الدمازين وكذلك إقامة صالة للأسواق الحرة بمطار نيالا الدولي إضافة إلى الميناء البري لتسهيل وتنظيم حركة السفر.

وأشار إلى أن الولاية ستطلب من المصانع افتتاح فروع لها في نيالا لانتاج السلع التي تتوفر متطلبات انتاجها في الولاية كما تسعى لتصنيع الآلبان والزيوت والسكر مؤكداً جاهزية القطاع الخاص للاستثمار في مدينة البحيرة الصناعية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger