الرئيسية » » محطة مياه جديدة بكسلا بدعم من حكومة اليابان

محطة مياه جديدة بكسلا بدعم من حكومة اليابان

Written By sudaconTube on الخميس، يناير 17، 2013 | 2:41 م

كسلا في 17 /1/ 2013 م /سونا/

كشف الاستاذ محمد يوسف ادم والي ولاية كسلا عن انشاء محطة مياه جديدة بمنطقة اويتلا بكسلا بدعم من حكومة اليابان قدره (28) مليون دولار.

وأشار إلى أن الزيارة التي سيقوم بها مدير هيئة مياه الشرب بالولاية لليابان الاسبوع القادم لتوقيع العقودات الخاصة بإنشاء المحطة عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي(جايكا).

واعرب الوالي لدي زيارته التقفدية التي قام بها برفقة وزير التخطيط العمراني ومعتمد محلية ومدير هيئة مياه الشرب لسير العمل الجاري في مشروعات تاهيل محطات المياه بمدينة كسلا الممول من قبل منظمة جايكا اليابانية قدره 17 مليون و700 الف دولار ومكون محلي قدره مليون و750 الفر جنيه أعرب عن تقديره للدعم المقدم من الحكومة اليابانية لمشروعات التنمية والخدمات بالولاية خاصة مشروعات المياه الي جانب الجهد المبذول من قبل الشركة المنفذة لعمليات التاهيل والعاملين بالمشروع. 

واشار الي ان العمل في المشروع والمتوقع الانتهاء منه منتصف العام الحالي ستكتمل معه عمليات استبدال شبكات خطوط المياه القديمة بطول(160) كيلو متر لتستوعب كميات المياه المنتجة من المحطات بعد زيادة سعتها التخزينية.

وقال إن المشروع سيسهم في حل اشكاليات المياه بكسلا مضيفا أن التزام الولاية بتوفير المكون المحلي لمقابلة عمل المنظمات ساعد في تمويل وتنفيذ المشروعات المنفذة بالشراكات مع المنظمات العاملة بالولاية.

واكد وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة سعي الوزارة عبر هيئة مياه الشرب بتوفير الحد الكافي من المياه الصالحة لانسان الولاية.

واشاد بدعم حكومة الولاية لمشروعات الوزارة والهيئة في المجالات المختلفة.

واوضح المهندس هاشم عبد اللطيف مدير هيئة مياه الشرب بكسلا أن نسبة التنفيذ في تأهيل المحطات وصلت 61% الي جانب توفير الاليات والمعدات الخاصة بالمشروع بنسبة100% وقال ان الشركة المنفذة لعمليات التأهيل رفعت ساعات العمل من 10 ساعات إلى 18 ساعة حتى تتمكن من إكمال العمل في الوقت المحدد له.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger