الرئيسية » » اتحاد المقاولين يتوقع انخفاض أسعار مواد البناء بعد اعفاء ماكينات تصنيع الطوب والسراميك والبورسلين من ضريبة القيمة المضافة

اتحاد المقاولين يتوقع انخفاض أسعار مواد البناء بعد اعفاء ماكينات تصنيع الطوب والسراميك والبورسلين من ضريبة القيمة المضافة

Written By sudaconTube on الأربعاء، يناير 09، 2013 | 3:48 م

الرأي العام

رحب رئيس اتحاد المقاولين السودانيين بقرار القطاع الاقتصادي بمجلس الوزراء القاضي بإضافة ماكينات تصنيع الطوب والسراميك والبورسلين الى قائمة السلع المعفية من الجمارك وتتمتع من اعفاء القيمة المضافة للضرائب. ووصف القرار بانه خطوة مهمة في صناعة مواد البناء والتشييد بجانب انها تعتبر اكبر تسهيل تقدمه الدولة للمقاولين والمواطنين على السواء، كما انه سيعمل على تقليل اسعار مواد البناء في السوق وتخفيض تكاليف البناء ولمعرفة مدى تأثير هذا القرار على المقاولين.

وأعرب احمد البشير رئيس اتحاد المقاولين عن ارتياحه بقرار اعفاء ماكينات تصنيع الطوب والسراميك والبورسلين من ضريبة القيمة المضافة, مبينا ان القرار سيسهم في تسهيل حركة البناء والتشييد في المقام الاول وتخفيض أسعار مواد البناء في المقام الثاني، وأكد ان هذا القرار يعد لصالح الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد، كما انه سيشجع المصارف المحلية في تمويل مشاريع البناء والإسكان .

واضاف البشير فى حديثه لـ(الرأي العام) بان اتحاد المقاولين طالب بقرار اضافة هذه المكينات الى قائمة السلع الرأسمالية واعفائها من الجمارك مرارا وتكرارا لانها تسهم في تخفيض اسعار مواد البناء ليعود نفع هذا التخفيض على المواطن.
وفي السياق أعرب حسن العماس (مقاول)عن عدم تفاؤله بهذا القرار, موضحا بان هذا القرار يقع نفعه على المواطن فقط ولا يرجى منه نفع على المقاولين. واضاف العماس فى حديثه لـ(الرأي العام) ان المستفيد الاول هو المستهلك لمواد البناء وليس المقاول وربما تستفيد شريحة صغيرة من المقاولين، لافتا الى ان إعفاء هذه الماكينات من الجمارك لا ترجى فائدة منه مع ارتفاع أسعار الدولار.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger