الرئيسية » » زيادة محطات تحلية المياه بولاية البحر الأحمر

زيادة محطات تحلية المياه بولاية البحر الأحمر

Written By Amged Osman on الأربعاء، يناير 23، 2013 | 8:32 م

بورتسودان: smc

كشتف وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية البحر الأحمر أنها بصدد إنشاء سبعة حفائر بمحلية هيا ومحلية طوكر بعد اكتمال الدراسات الهندسية في إطار مشروعات حصاد المياه للعام 2013م التي سيتم تحديد المواقع المحددة ليستفاد منها في الشرب والرعي والري من قبل مهندسي مشروع حصاد المياه بالولاية.

وأوضح المهندس محمد عبد الكريم اوشي المدير العام للوزارة في تصريح لـ(smc) أنهم بصدد الاستعداد لفصل الصيف وذلك بإجراء تحسينات في موقف المياه في منطقة أربعات وذلك بإنشاء خطوط ناقلة  إلى داخل مدينة بورتسودان بدلاً عن الجداول بهدف الاستفادة القصوى من المياه، مشيراً إلى حفر آبار جديدة وتأهيل القائمة منها.

وقال اوشي إنهم وضعوا خطة لتحسين الشبكة الداخلية لمدينة بورتسودان بالتركيز على المناطق الشرقية لافتاً لتأهيل محطات التحلية بالمدينة وشراء (4) محطات إضافية في إطار المشروعات التي يقوم بتنفيذها صندوق إعمار الشرق في مدن الولاية المختلفة.

وذكر اوشي أن زيارة محطات التحلية يسهم في تحسين إمدادات المياه بعد إضافة وإدخال عدد من محطات التحلية على الشبكة التي تشمل محطة واحدة في سواكن تنتج 500 طن وسنكات 250 طن إضافة لمحلية عدوينة 250 طن ومحلية جبيت المعادن 250 طن.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger