الرئيسية » » تأمين العمل في طريق الإنقاذ الغربي

تأمين العمل في طريق الإنقاذ الغربي

Written By Amged Osman on الأربعاء، يناير 23، 2013 | 5:37 م

الخرطوم

كشف عثمان محمد يوسف كبر والي شمال دارفور، عن خطة مفصلة من (5) محاور لإسناد وتأمين تكملة طريق الإنقاذ الغربي قطاع (النهود - أم كدادة)، فيما تعهد بتوفير الأمن والحماية للعاملين، وجدد مناشدة الحركات المسلحة للإفراج عن السودانيين المختطفين منذ الأسبوع الماضي، وأكد استمرار جهود تخليصهم من الإختطاف.

وقال كبر في تصريحات عقب إجتماعه مع وفد صيني يمثل شركة سيكو العاملة في القطاع بالخرطوم الثلاثاء 22 يناير، إن الإجتماع يجئ بخصوص تكملة طريق الإنقاذ الغربي قطاع (النهود - أم كدادة) حيث تبقت نحو (100) كلم، عقب فراغ الشركة من العمل داخل شمال كردفان ودخولها حدود شمال دارفور، وأبان أن الخطة التفصيلية التي تمت مناقشتها مع الوفد تشمل (5) مرتكزات أساسية: حيث يؤمن الإحتياطي المركزي العمل، وفي المحور الثاني تقوم لجان أمن المحليات المعنية بمساندة الإحتياطي.

وفي المحور الثالث تقوم الإدارة الأهلية ولجان الأمن المجتمعية بالإسناد مع الدفاع الشعبي، وفي المحور الرابع يأتي دور المطاردة والقطع، وهي قوات جاهزة في كل موقع تحسب للظروف، وفي المحور الخامس يأتي دور لجان الإسناد الإدارية لمعالجة المسائل الإدارية وإنجاز العمل اليومي، واعتبر كبر أنها خطة جديدة لإنفاذ هذه المشروعات الجديدة. 

ونوه كبر إلى أن حكومته ستعقد إجتماعاً اليوم الأربعاء، مع الشركة الصينية لمناقشة الخطة التفصيلية لإنفاذ الطريق، وتوقع إكتمال العمل خلال العام الحالي وفقاً لتقديرات الشركة والشركات العاملة تحتها.

وأكد كبر استمرار جهود الإفراج عن السودانيين الذين اختطفوا في شمال دارفور الأسبوع الماضي، وقال إن الجهود لم تنفصل ولم تتوقف بعد الإفراج عن الصينيين، وجدد مناشدة أهل دارفور للحركات المسلحة بإطلاقهم، وقال إن مصلحة أهل دارفور في إطلاق المختطفين وإكمال طريق الإنقاذ الغربي.

من جانبه، أكد ممثل عن شركة سيكو الصينية، أنهم يعملون على إنجاز العمل في الطريق خلال العام الحالي، وتوقع اكتماله، ونوه للتعاون والحرص الكبير الذي تبديه شمال دارفور في هذا الجانب، وأكد سعيهم والشركات العاملة معهم لإكمال العمل في2013م.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger