الرئيسية » » صندوق الاسكان وسوق الخرطوم للاوراق المالية يتفقان علي التعاون المشترك في مجال الاسثثمار العقاري

صندوق الاسكان وسوق الخرطوم للاوراق المالية يتفقان علي التعاون المشترك في مجال الاسثثمار العقاري

Written By Admin on الخميس، يناير 03، 2013 | 6:34 م

الخرطوم 3-1-2013م(سونا)

اتفق الصندوق القومي للاسكان والتعمير وسوق الخرطوم للاوراق المالية علي توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال الاسثثمار العقاري بالاستفادة من الامكانات التي تذخر بها كل مؤسسة وعلاقاتها علي المستوى الوطني والاقليمي والعالمي .

جاء ذلك في اجتماع مشترك عقد اليوم بمباني سوق الخرطوم للاوراق المالية ببرج البركة برئاسة دكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق بحضور الاستاذ عثمان حمد محمد خير مدير سوق الخرطوم للاوراق المالية.

وبحث الاجتماع سبل تنسيق التعاون المشترك في كافة الجوانب التخطيطية والتنفيذية خاصة ما يتصل بانشاء المحافظ المالية الخاصة بتمويل المشروعات الإسكانية بكافة ولايات السودان والتحرك المالي والاستثماري لايجاد أرضية مشتركة لتوجيه رؤوس الاموال والممولين لمشروعات الاسكان والاستثمار العقاري.

وقدم الاستاذ عثمان حمد مدير سوق الخرطوم للاوراق المالية تنويرا مفصلا حول نشأة سوق الخرطوم للاوراق المالية منذ العام 1995 بقانونه الخاص الذي صدر في العام 1994م، موضحان ان السوق يهدف الي توفير التمويل قصير ومتوسط وطويل الأجل بجانب تشجيعه لقيام المحافظ التمويلية.

وأشار الي اتجاه السوق لإنشاء اسواق جديدة للعقارات والمعادن والسلع، فيما اعلن عن رغبة السوق للتعاون مع الصندوق القومي للاسكان لدفع مشروعات الاسكان بكافة ولايات البلاد .

من جانبه عبر دكتور غلام الدين عثمان مدير الصندوق القومي للاسكان عن سعادته بنتائج الاجتماع مشيدا بجهود السوق وانفتاح فكر قيادييه للتوسع في اهتماماته للتأثير الإيجابي علي الساحة المالية والاقتصادية بالبلاد مبديا رغبتهم في التعاون الكامل والتنسيق مع سوق الخرطوم للأوراق المالية للمضي قدما في تنفيذ مشروعات الاسكان بمختلف مستوياته ..

واقر الاجتماع التوقيع علي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك وتشكيل لجنة مشتركة من الجانبين برئاسة نادر عبد المجيد لاعداد تصور متكامل للتعاون المنشود بين الجانبين ورفع التصور خلال اسبوعين لقيادة الطرفين للتدارس توطئة لاجازته والعمل به.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger