الرئيسية » » تأهيل مستشفي أمدرمان ... صيانة مستشفي أمبدة .... بناء مسشفي جديد بتبرع من الراجحي

تأهيل مستشفي أمدرمان ... صيانة مستشفي أمبدة .... بناء مسشفي جديد بتبرع من الراجحي

Written By Amged Osman on الاثنين، يناير 21، 2013 | 12:29 م

الخرطوم (سونا)

قام د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم بزيارة غير معلنة لمستشفي أم درمان التعليمي يرافقه د. مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية ومعتمد أم درمان .

وقال الوالي هدفنا من هذه الزيارة أن نشاهد المستشفي على طبيعتها دون ترتيب مسبق ونتعرف على أحوال المستشفي الذي يشهد هذه الأيام تردداً عالياً من المرضى بعد توقف مستشفي أم بدة لاعمال الصيانة فيما رحب مدير المستشفي د. أسامه مرتضي بالزيارة على النحو الذي تمت به حتى يتعرف الوالي على أحوال المستشفي وتفقد الوالي المرضى بقسم الحوادث وبعض العنابر كما وقف على المجمع الجراحي الجديد وعقد إجتماعاً مع إدارة المستشفي بحضور أمير عبدالله خليل رئيس مجلس أمناء المستشفي .
واكد الوالي أن مستشفي أم درمان واحد من أهم ثلاثة مستشفيات آلت للولاية من الوزارة الاتحادية وان العلاج المجاني وعلاج الحوادث والطوارئ تمثل أولوية فى هذا المستشفي وأعلن أن الولاية ستتكفل مع مجلس الامناء باكمال جميع المنشآت الجديدة حيث وفر مجلس الأمناء مبلغ 700 مليون جنيه لهذا الغرض وستتكفل الولاية بتوفير 700 مليون اخرى لمشاريع التنمية بما فيها اكمال المجمع الجراحي الجديد وتجديد كل الأجهزة والمعدات التى تعمل بها المستشفي وإعادة تأهيل الحوادث وتوسعتها وإنشاء نظام متكامل للصرف الصحي .
وتقرر تشكيل لجنة عليا برئاسة وزير الصحة ممثل فيها مجلس الامناء وادارة المستشفي للقيام بتنفيذ هذه المشروعات وقال الوالي ان الولاية ستتكفل بدفع إستحقاقات العاملين وتسكين المؤقتين فى وظائف ثابتة .
د. مامون حميدة وزير الصحة بالولاية أكد إستمرار الزيارات غير المعلنة للمستشفيات لمتابعة الآداء والتأكد من الخدمات المقدمة للمرضى وقال اننا خرجنا من هذه الزيارة بنتائج مثمرة أبرزها توفير الميزانيات وزيادة الموارد المالية للمستشفي وقال ان وزارته وضعت خطة لتخفيف الضغط على المستشفي من عدة محاور أبرزها الاستعانة بمستشفي الإمام بالملازمين لاستقبال حالات الطوارئ وإعادة تشغيل مستشفي امبدة خلال 6 أشهر وبناء مستشفي دار السلام أمبدة بتبرع من رجل البر السعودي الراجحي .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger