الرئيسية » » جبل أولياء تشرع في تقنين الحيازات السكنية لمواطني جنوب الحزام

جبل أولياء تشرع في تقنين الحيازات السكنية لمواطني جنوب الحزام

Written By sudaconTube on الأحد، يناير 13، 2013 | 12:07 ص

الخرطوم (smc)

شددت محلية جبل أولياء على تقنين الحيازات السكنية والحد من السكن العشوائي وتوفير السكن المستقر الآمن للمواطنين من خلال تطبيق الأسس والضوابط القانونية باعتبار أن الحيازة السليمة لموقع السكن هي الأساس لانسياب الخدمات.

وأكد الأستاذ بشير عبد القادر القمر أبوكساوي معتمد محلية جبل أولياء في تصريح لـ(smc) تذليل العقبات وإزالة كافة المعوقات التي تواجه سير العمل في تقنين الحيازات، كاشفاً عن وقوفه على إجراءات التخطيط بوحدتي الأزهري والنصر الإداريتين.

من جانبها أكدت المهندسة عواطف السيد مدير مكتب تخطيط أراضي جنوب الحزام أن العمل قد شارف على الاكتمال بمنطقتي السلمة القديمة وعد حسين بما يعادل نسبته 80%، مؤكدة أن الإجراءات المتعلقة بتقنين الحيازات بمنطقة عد حسين ستكتمل تماماً خلال الأشهر القادمة بعد أن تمت المعالجة النهائية للخارطة الهندسية بمنطقة عد حسين وفتح السجل فيها.

وأوضحت أن العمل يجري الآن لتسليم موواطني المدينة الخيرية بمربعي (6) و(7) الذين أكملوا إجراءاتهم على الطبيعة بعد أن سلمت كشوفاتهم لإدارة المساحة، معلنة أن (1500) مواطن تم تسليمهم منازلهم ميدانياً وشهادات بحث، لافتة إلى أن السكن العشوائي بالمدينة الخيرية قد تمت إزالته تماماً بواسطة إدارة حماية الأراضي الحكومية.

وأبانت أن هناك مناطق يجري فيها الحصر الميداني وتصنيف المستحقين بحسب دفاتر البحوث للعام 1997 والعام 2010 م ويجري العمل لتكملة الإجراءات، معلنة أنهم بصدد إعلان سحب القرعة ونشر كشوفات المستحقين.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger