الرئيسية » » الصناعة تؤكد تأمين احتياجات مصانع الأسمنت من المواد البترولية

الصناعة تؤكد تأمين احتياجات مصانع الأسمنت من المواد البترولية

Written By sudaconTube on الثلاثاء، يناير 01، 2013 | 7:49 م

الخرطوم : (الرأي العام):

أكد بلال يوسف المبارك وكيل وزارة الصناعة أن صناعة الأسمنت في البلاد حققت نجاحات كبيرة منذ الربع الأخير من العام 2010م، إلا أنها واجهتها بعض العقبات، وكشف عن خطة الوزارة لتغطية حجم الاستهلاك المحلي من سلعة الأسمنت في عام 2013م في إطار إنفاذ سياسة الوزارة لإحلال الواردات وزيادة الصادرات، وقال الوكيل خلال ترأسه الاجتماع الموسع الذي ضم شعبة مصانع الأسمنت بقاعة الاجتماعات بالوزارة إن هذا الاجتماع يهدف للوقوف على العقبات التي تواجه مصانع الأسمنت والعمل على حلها،
مشيراً إلى أن الوزارة ستقدم تقريراً عن صناعة الأسمنت الأسبوع الأول من شهر يناير القادم للجنة الفنية للقطاع الاقتصادي، وكشف عن توافر 10 آلاف طن من الفحم البترولي لتأمين حاجة مصانع الأسمنت من المواد البترولية، داعياً كل مصانع الأسمنت توضيح حجم المخزون من المواد البترولية لضمان عدالة التوزيع لتشغيل المصانع مؤكداً أن هنالك فرقاً من المراجعة ستقوم بزيارة للمصانع لتحديد الأسس والمعايير التي يتم بها توزيع المواد البترولية . واضاف:نريد لمصانع الأسمنت أن تعمل دون توقف وزيادة طاقاتها للاتجاه نحو التصدير العام القادم .

من جانبها أكدت شعبة مصانع الأسمنت حرصها على تنفيذ خطة وزارة الصناعة في زيادة الإنتاج لتحقيق أهداف البرنامج الاقتصادي في إحلال الواردات وزيادة الصادرات وتغطية حاجة الاستهلاك المحلي من سلعة الأسمنت .

إلىذلك، تم بوزارة الصناعة أمس الاتفاق بين مصرف التنمية الصناعية وغرفة الزيوت بإتحاد الغرف الصناعية بحضور وكيل وزارة الصناعة على تمويل المصرف لمعاصر الزيوت عبر صيغة المرابحة أو المشاركة حسب رغبة المعاصر لتوفير المواد الخام لصناعة الزيوت من البذرة والفول السوداني وزهرة عباد الشمس ، وأكد بلال يوسف المبارك وكيل وزارة الصناعة أن وزارته تسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من زيوت الطعام والتصدير للخارج . واشاد بنموذج الشراكة بين القطاع الخاص ممثلاً في إتحاد الغرف الصناعية ومصرف التنمية الصناعية ووزارة الصناعة، مشيراً بمبادرة مصرف التنمية الصناعية بتوفير المواد الخام اللازمة لصناعة الزيوت، داعياً قطاع الزيوت إلى تقديم خططهم وحاجاتهم للموسم الجديد، مؤكداً الاتفاق مع البنك المركزي على عدم التمويل لغير معاصر الزيوت منعاً للمضاربة وارتفاع الأسعار، مشيراً إلى حل مشاكل المعاصر الولائية عبر مناديب المصرف في الولايات .

من جهته أكد محمد عبد الحفيظ حسن نائب المدير العام لمصرف التنمية الصناعية أن البنك بدأ في الشراء للمواد الخام اللازمة لصناعة الزيوت وأضاف أن البنك لا يهدف إلى الربح و لكن ضمان وتوفير سلعة الزيوت في الأسواق للمواطن داعياً غرفة الزيوت إلى مزيد من التعاون في جميع المجالات مؤكداً حل مشاكل الولايات عبر مناديب البنك.

إلى ذلك أكد صلاح بشير رئيس غرفة الزيوت بإتحاد الغرف الصناعية جاهزية الغرفة لتنفيذ الشراكة مع مصرف التنمية الصناعية بالدعم المتواصل من وزارة الصناعة ومصرف التنمية الصناعية ومحفظة الزيوت ودخول العديد من المعاصر دائرة الإنتاج، داعياً إلى الدعم والتنسيق من أجل دخول بقية المعاصر .. كما دعا المصرف إلى تقديم التمويل طويل الأجل لقطاع الصناعة من أجل التطوير وإدخال الثقافات والآليات الحديثة .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger