الرئيسية » » افتتاح أكبر محطة مياه بولاية الخرطوم يناير القادم

افتتاح أكبر محطة مياه بولاية الخرطوم يناير القادم

Written By sudaconTube on السبت، ديسمبر 08، 2012 | 6:30 م

شبكة الشروق + وكالات 

يفتتح الرئيس السوداني عمر البشير، يناير القادم، أكبر وأحدث محطة لإنتاج مياه الشرب ببحري وسترتفع الطاقة الإنتاجية للمحطة القديمة من 180 ألف إلى 300 ألف متر مكعب فى اليوم، بتكلفة بلغت أكثر من عشرة ملايين يورو.

واستخدمت في إنشائها تقنية ألمانية متطورة لتنقية المياه، ووقف والي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر، يرافقه المهندس الرشيد فقيري، وزير التخطيط والبنى التحتية، والمهندس جودة الله عثمان، مدير عام هيئة مياه الخرطوم، على الأعمال النهائية بالمحطة والتي أبرزها موقع (الفلاش فلتر) وهو عبارة عن موقع على ضفة النيل مزود بأجهزة متطورة لإجراء كافة عمليات تنقية المياه مباشرة من النيل قبل دخولها للمحطة وبالتالي تنتهي مشكلة العكورة في موسم الدميرة.

ووافق الوالي على تنفيذ الأعمال الإضافية بتكلفة قدرها 1.6 مليون يورو بعد أن وافق البنك الممول بنك التنمية التعاوني الإسلامي.

فيما أبدى بنك التنمية التعاوني الإسلامي موافقة البنك على توسعة إنتاجية كل المحطات النيلية دون الحاجة إلى محطات جديدة وذلك بفضل التأهيل والتدريب الذي تم للشركات الوطنية.

الجدير بالذكر أن المحطة تم إنشاؤها (كونسورتيوم) بين ميناووتر الألمانية وشركة شريان الشمال السودانية والاستشاري شركة بروج السودانية.



شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger