الرئيسية » » شراكة ثلاثية بين صندوق الإسكان ومصرف المزارع ومؤسسة الإسكان العسكري لتنفيذ عدد من مشروعات الاسكان

شراكة ثلاثية بين صندوق الإسكان ومصرف المزارع ومؤسسة الإسكان العسكري لتنفيذ عدد من مشروعات الاسكان

Written By sudaconTube on الثلاثاء، ديسمبر 25، 2012 | 7:53 م

الخرطوم في 25-12-2012م(سونا)  

تم الاتفاق علي شراكة ثلاثية بين الصندوق القومي للإسكان والتعمير ومصرف المزارع التجاري ومؤسسة الإسكان العسكري وذلك لتنفيذ عدد من المشروعات في مجال السكن ، والشروع الفوري في تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع الأول الرائد في مجال السكن بمختلف مستوياته خاصة السكن الشعبي .

جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي عقد اليوم بالمقر الرئيسي لمصرف المزارع التجاري بالخرطوم حيث ترأس جانب صندوق الإسكان الدكتورعبد الرحمن الطيب ايوبية المدير التنفيذي بجانب المهندس خلوتي الشريف المستشار الهندسي والأستاذ الحاج تبن مدير الإدارة الاقتصادية والاستثمار وترأس جانب مصرف المزارع الأستاذ سليمان هاشم المدير العام بحضور والأستاذ عوض بابكر نائب المدير فيما مثل مؤسسة الإسكان العسكري اللواء عصام خالد مدير قطاع التمويل والعميد عادل شرفي مدير مؤسسة الإسكان العسكري والعقيد عباس إبراهيم عضو مجلس المؤسسة .

واستعرض الاجتماع سير عمل الإسكان بالبلاد في ضوء تجربة صندوق الاسكان ومؤسسة الإسكان العسكري وسبل التعاون المشترك وآفاقه بين الأطراف الثلاثة . 

وعقب التداول والنقاش أثمر الاجتماع عن الاتفاق علي شراكة بين الأطراف الثلاثة تهدف لانشاء محفظة للتمويل وتنفيذ عدد من المشروعات والشروع الفوري في تنفيذ المرحلة الأولي من المشروع الأول الذي تم الاتفاق عليه كمشروع رائد للشراكة يعتبر من جانب الأطراف الثلاثة كبداية يتم تمويلها بالكامل من جانب مصرف المزارع التجاري ..

واعرب الدكتور عبدالرحمن الطيب المدير التنفيذي للصندوق القومي للإسكان عن سعادته بقيام الشراكة مؤكدا علي توفر كافة العوامل المساعدة لتنفيذ مشروعات كبيرة في مجال السكن بمختلف مستوياته خاصة السكن الشعبي مبينا استعداد الصندوق للمساعدة في انجاح التجربة بتقديم كل ما يلزم لذلك . 

ومن ناحيته قدم المهندس خلوتي الشريف المستشار الهندسي للصندوق القومي للإسكان والتعمير تنويرا شاملا حول مشروعات الصندوق وما يمتلكه من اراضي جاهزة للاستثمار العقاري بكافة ولايات البلاد كما قدم شرحا وافيا لمشروع الشراكة المقترح .
وتحدث الاستاذ سليمان هاشم المدير العام لبنك المزارع عن استعداد البنك التام للمساهمة في الشراكة بالجدية التي تحقق اهدافها ومراميها شارحا أسس التمويل التي يعتمدها البنك في تعاملاته المصرفية والتمويلية واقترح سيادته البحث عن موارد تمويل إضافية لدفع مشروعات الشراكة عبر إخرين في مراحل المشروع المستقبلية علي ان يقوم بنك المزارع بتمويل المرحلة الأولي للمشروع المستهدف علي نحو عاجل وفوري بهدف خدمة الشرائح المجتمعية المختلفة والتي في حاجة ماسة لتوفير المأوي والسكن الشعبي بمختلف مستوياته .

واشاد الاستاذ عوض بابكر نائب المدير العام لبنك المزارع بمشروع الشراكة مؤكدا استعداد البنك التام للبدء الفوري في المشروع مشددا علي ضرورة الوقوف المبكر علي حجم الوديعة لسلامة التخطيط ودقة التنفيذ .

ومن جانبه اعلن اللواء عصام خالد مدير قطاع التمويل لمشروعات الاسكان العسكري عن ترحيب القطاع بالاتفاق علي الشراكة الثلاثية مؤكدا علي توفر مقومات إنجاح المشروع من عوامل وترتيبات مالية وتنظيمية .

وكان العميد عادل شرفي قد قدم تنويرا مؤجزا عن نشاط مؤسسة الاسكان العسكري شارحا اهدافها وخططها المستقبلية واستعرض رؤية المؤسسة حول مشروع الشراكة المطروح مؤكدا الاستعداد التام للإيفاء بكل تبعات الشراكة من جانب مؤسسة الإسكان العسكري التي لديها تجرة ثرة في مجال التنفيذ لمشروعات للسكن الشعبي والاقتصادي .

وقد اتفق الاجتماع علي استمرار اللقاءات التنظيمية بين الجهات الثلاثة خلال المرحلة المقبلة للمزيد من أحكام التنسيق لمشروع الشراكة المستهدفة .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger