الرئيسية » » إفتتاح مطار بليلة وعددا من المنشآت النفطية غداً الخميس

إفتتاح مطار بليلة وعددا من المنشآت النفطية غداً الخميس

Written By Amged Osman on الأربعاء، ديسمبر 19، 2012 | 7:31 م

بليلة في 19-12-2012 م ( سونا )

يفتتح الاستاذ على عثمان محمد طه النائب الاول لرئيس الجمهورية غداً الخميس مطار بليلة وعددا من المنشآت النفطية وحقل النجمة جنوب الذي يبعد 44 كليومتر عن جنوب بليلة بولاية جنوب كردفان .

وقال المهندس محمد صالح عثمان مدير مشروع تطوير حقل النجمة جنوب في تصريحات صحفية إن الحقل يقع في مربع (17) حيث بدأ العمل فيه في سبتمبر الماضي مشيراً الى انتهاء فترة التشغيل التجريبي في ديسمبر الجاري لافتاً الى أن الحقل ينتج (6) الف برميل في اليوم للمرحلة الاولى متوقعاً ان يصل الى (30) الف برميل في اليوم الى جانب (6) ميغاواط كهرباء بقيمة تقدر ب(5) مليون دولار في العام .

وأشار الى إن الحقل يشتمل حالياً على ستة آبار (5) منها دخلت مرحلة الانتاج بتكلفة بلغت (18) مليون دولار لحفر الآبار .
وابان ان التكلفة الاجمالية للمحطة والانشاءات (70) مليون دولار .

وأبان أن محطة المعالجة مصممة لاستيعاب (25) الف برميل في اليوم و(10) الف برميل للطلمبات بالاضافة الى (60) الف برميل مستقبلاً موضحاً ان حقل النجمة يدار بواسطة شركة إنسان اليمنية بنسبة 66% وسودابت 44% .

فيما استعرض المهندس محمد صديق الحسين مدير مشروع خط انابيب بترونيد وقال إن محطة الضخ والقياس مصممة على أحدث التقنيات وتحتوي على ثلاثة طلمبات تشيكية الصنع وواحدة احتياطي وتعمل بواسطة أجهزة تحكم وحماية آلية عالية الدقة قادرة على ضخ حتى (30) الف برميل في اليوم .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger