الرئيسية » » جهاز ازالة المخالفات .. من يصنع المخالفات

جهاز ازالة المخالفات .. من يصنع المخالفات

Written By sudaconTube on الخميس، ديسمبر 13، 2012 | 5:21 م

بقلم: م. مجاهد بلال طه
mogahid_b@hotmail.com

لطالما ساءتنى قشور فاكهة الموز و هى تتطاير من نوافذ الفارهات الجياد .. و لكم يتملكنى الحزن و انا ارى تلاميذ المدارس و هم يقذفون بفارغ القوارير من نوافذ سيارات ترحيلهم .. ذلك ما يفعله اهلهم بقشر الموز و يسكت عنه المجتمع بلا حياء.

حسنا .. لا تتناطح عنزتان فى ان جهاز حماية الاراضى و ازالة المخالفات له دور متعاظم و كبير للحفاظ على بيئة معقولة لا تعدى فيها للخاص على العام .. و منوط به تنبيه اهل هذا البلد ((مع اختلاف تقديرات الوسائل)) .. تنبيههم الى ان الطريق فيه شركاء .. و كان حرى بمستخدميه من اجل ذلك الحفاظ على حقوق الشركاء. لكن للاسف ثمة قصص محزنة تحتاج لتدبر و علاج .. ههنا احدها.

قبل ايام ناقش اجتماع لمجلس ادارة الجهاز امر تفعيل دوره و انشاء نيابات و محاكم خاصة به .. و قد قلنا فى ذلك ان امر الوعظ و الارشاد المدروس دوما يزيل 80% من المخالفة .. و ما تبقى يزيله العقاب .. و ليس ذلك موضوعنا على كل حال. فقد اعلنت محلية جبل اولياء عن توزيع مساحات بشارع (( الهواء )) جنوب جبره جنوب الخرطوم لتكون معارض سيارات .. و لمن لا يعرف ذلك الطريق فهو طريق سريع يربط مناطق الكلاكلات و الشجرة غربا .. بسوبا و مناطق شرق الخرطوم .. و هو مواز لخط السكك الحديدية الذى يمر شمال الشارع .. و شمال السكك الحديدية تتوزع مساكن المواطنين ..فأين ستوزع تلك المعارض.

تفتقت ذهنية المعتمدية عن فكرة استغلال المسافة بين السكة حديد و طريق الاسفلت لتكون معارض سيارات .. و عما قليل تقوم الاسوار و غرف الادارة و مظلات السيارات و مواقع ((ستات الشاى)) و((حلل العصيدة)) و ((حاملى الاورنيش)) و بائعى الفواكه .. و غيرها من مظاهر التجارة الخفيفة التى يمكن ان تنشأ مع هكذا تجارة و حركة .. و عندما يمر السيد الوالى متفقدا رعيته يكتشف ان الطريق الذى كان سريعا صارت تزحف فيه السيارات بسبب ضيق جوانبه و ازدحامها بالحركة .. و صباح اليوم التالى يكون اللواء عابدين مدير الجهاز مشرفا على حملات ازالة المنكر بنفسه ابتداءا بالمعارض .. و حين يبرز اصحاب الضرر عقودهم مع المحلية يخاطبهم معتمدها مادا لسانه قائلا (( ما قلنا ليكم مؤقتة )).

نجرم و الله فى حق انفسنا و مواطنينا حين نزين لهم الباطل من اجل دريهمات تزيد من عمق ازمة الثقة بين الدولة و مواطنيها و تؤصل فيهم فقه الجباية من اجل الجباية و لو بالغش و بيع ما لا تملك. نصنع المخالفة بايدينا حين تقوم المحليات من اجل جمع الايرادات بصنع تصريح للمظلات الخارجية حتى اذا اطمأن لها اهلها اتتها طائفة من جهاز المخالفات فتجعلها كالصريم.

اخى والى الخرطوم .. سعادة اللواء عابدين الطاهر مدير جهاز حماية الاراضى و ازالة المخالفات .. ان كان لنا صوتا مسموعا لديكم فلتوقفوا هذا العبث باسم الدولة حتى لا تتحملوا الاثم مرتين .. مرة بأغواء المواطن بالمخالفة و بحر ماله و ملايينه و ثانية بمعاقبته على ما صنعت ايدى الدولة.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger